الرئيسية - صحافة - معلومات عن السفر إلى أوروبا هذا الصيف في ظل كورونا
معلومات عن السفر إلى أوروبا هذا الصيف في ظل كورونا
الساعة 12:15 ص (راي اليمن ـ صحف)

 قبل ظهور فيروس كورونا، كانت كل من أوروبا القارية والمملكة المتحدة تجتذبان حشوداً من السياح من جميع أنحاء العالم خلال الصيف. وحالت الجائحة في الصيف الماضي دون وصول السياح إلى هذه البلدان.

ولكن، سيتمكن الكثير من السياح من السفر هذا الصيف، وذلك رغم أن متطلبات الدخول المعقدة ستختلف بحسب البلد، وقد تتغير بسرعة.

وفيما يلي، دليل لمساعدتك في تحديد أين ومتى يمكنك السفر لقضاء إجازتك هذا الصيف في 27 دولة عضو في الاتحاد الأوروبي وفي دول أوروبية خارج الاتحاد الأوروبي.
متى سيتمكن السياح من السفر؟

السفر إلى أوروبا
وسيختلف ذلك بحسب البلد الذي تمت زيارته وبلد المسافر الأصلي. وفي جميع أنحاء أوروبا والمملكة المتحدة، تختلف شروط ومتطلبات الدخول من بلد إلى آخر، كما هو الحال مع التوقيت.

ويحاول الاتحاد الأوروبي إنشاء المزيد من المتطلبات العالمية للسياحة، ومع ذلك، تحتفظ كل دولة بسلطات سيادية للسيطرة على حدودها في حالة الطوارئ.

وتوجد حالياً ثماني دول ضمن "القائمة البيضاء" للاتحاد الأوروبي، وهي قائمة بالدول التي يُسمح لمواطنيها بالسفر غير الضروري (مثل السفر لغرض قضاء العطلة) إلى الاتحاد الأوروبي.

واعتباراً من 6 مايو/أيار الماضي، عند إصدار القائمة الأخيرة، تضمنت الدول المدرجة في القائمة البيضاء: أستراليا، وإسرائيل، ونيوزيلندا، ورواندا، وسنغافورة، وكوريا الجنوبية، وتايلاند، والصين.

ومن المتوقع تحديث هذه القائمة قريباً ويمكن أن تشمل الولايات المتحدة.

وفي 20 مايو/أيار الماضي، تبنى الاتحاد الأوروبي أيضاً "خارطة طريق" أو توصية من شأنها أن تسمح للمسافرين الحاصلين على التطعيم من خارج الاتحاد الأوروبي بالذهاب إلى أوروبا، ومن المتوقع اكتمال التفاصيل بحلول نهاية يونيو/ حزيران الجاري.

وستمنح خارطة الطريق لكل دولة آلية "مكابح الطوارئ" التي من شأنها إغلاق الحدود إذا كان هناك أي تفشي جديد لـ"كوفيد-19"، إما في وجهة المسافر أو في وطنه.

وبينما لا يزال يتم وضع اللمسات الأخيرة على السياسات على مستوى الاتحاد الأوروبي، فتح عدد من الدول الأوروبية حدودها أو ستفتح حدودها قريباً للمسافرين غير الأوروبيين في ظل ظروف معينة، وتشمل اليونان، وفرنسا، وإيطاليا، وإسبانيا، وتركيا، وأيسلندا.

وفي الوقت ذاته، وضعت إنجلترا، وأيرلندا الشمالية، واسكتلندا، وويلز الدول الأربع في المملكة المتحدة، والتي لم تَعد جزءاً من الاتحاد الأوروبي، معاييرها الخاصة للسفر السياحي، والتي تتم مراجعتها كل ثلاثة أسابيع. وتتضمن هذه المعايير نظاماً باللون الأحمر، والعنبر، والأخضر، يمكن أن يستلزم الحجر الصحي وفحوصات مختلفة، اعتماداً على موطن المسافر.

#صيف اوروبا 

#اوروبا 

#السفر الى  اوروبا

#السعودية

#ويكيبديا

 

close
كاريكاتير يجسد معاناة سكان تعز جراء الحصار
اتفاق استوكهولم
صلاة الحوثيين
الإغتيالات في عدن