الرئيسية - الهوية اليمنية - جلسة توعية للتعريف بمخرجات الحوار الوطني الخاصة ببناء الإنسان بسيئون
جلسة توعية للتعريف بمخرجات الحوار الوطني الخاصة ببناء الإنسان بسيئون
الساعة 08:31 م (رأي اليمن - خاص)

 

عقدت اليوم بمدينة سيئون جلسة توعية للتعريف بمخرجات الحوار الوطني، ضمن فعاليات وأنشطة الذكرى السادسة لاتفاق اليمن الاتحادي 25 يناير.

ناقشت الجلسة التي نفذها مكتب وزير الدولة لشؤون تنفيذ مخرجات الحوار بالتعاون مع مؤسسة بسمة التنموية ما يتعلق بقضايا بناء الإنسان في مخرجات الحوار الوطني،  بمشاركة ثمانية وعشرين مشاركا

وجرى خلال الجلسة استعراض نصوص الوثيقة الوطنية التي شملت أولويات وأسس بناء الانسان وتنميته، ومنها تطوير البنية المؤسسية لقطاع التعليم الاساسي والثانوي والفني وتطوير التعليم الجامعي والعالي ومنظومة البحث العلمي وتعزيز الهوية الوطنية والقيم الاجتماعية.

كما تناولت الجلسة المخرجات الخاصة بالجوانب الصحية والتنميـة الثقافيـة والاجتماعيـة وتعزيـز القيـم والمسؤولية فـي المجتمـع، وتعزيز بناء الإنسان المنتج والفاعل في بناء اليمن الاتحادي الجديد.

وأكد المشاركون في الجلسة أهمية هذه المخرجات في بناء يمن عادل اجتماعياً يبتغي تحقيق الفرص المتساوية وفرص الحياة لكل أبنائه ويحرر طاقاته البشرية الهائلة التي وطننا في أمس الحاجة إليها للسير نحو الغد المأمول.

ونوه المشاركون بما شملته الوثيقة الوطنية، من مخرجات تؤكد أن سلطة القانون والعدالة الاجتماعية هي العمود الفقري للجمهورية الاتحادية الجديدة، التي تحترم حقوق الإنسان وتصون كرامته وتحقق التنمية المستدامة.

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص
كاريكاتير يجسد معاناة سكان تعز جراء الحصار
اتفاق استوكهولم
صلاة الحوثيين
الإغتيالات في عدن