الرئيسية - إقتصاد - الخطوط البريطانية تلغي 1700 رحلة بسبب إضراب الطيارين
الخطوط البريطانية تلغي 1700 رحلة بسبب إضراب الطيارين
الساعة 03:52 م (وكالات )

بدأ طيارو شركة الخطوط الجوية البريطانية (بريتش إيروايز) إضرابا عن العمل لمدة 48 ساعة اليوم الإثنين، مما أدى إلى إلغاء كل رحلات الشركة تقريباً وتعطيل خطط آلاف المسافرين في إجراء غير مسبوق بسبب خلاف على الرواتب.

 

وألغت الشركة، وهي جزء من مجموعة (آي.ايه.جي) وفقا لوكالة "رويترز"، 1700 رحلة من وإلى مطاري هيثرو وجاتويك في لندن اليوم الاثنين وغدا الثلاثاء، قبل الإضراب الذي ينظمه اتحاد طياري الخطوط الجوية البريطانية وهو أول إضراب على الإطلاق لطياري الشركة.

 

وقالت الشركة، في بيان وفقا لوكالة "فرانس برس": "ليس لدينا خيار آخر سوى إلغاء نحو مئة في المئة من رحلاتنا"، موضحة أنها اضطرت لاتخاذ هذا الإجراء في غياب أي معلومات من نقابة الطيارين (هيئة الطيارين البريطانيين-بالبا) بشأن عدد المشاركين في الإضراب.

 

ويمكن أن يؤثر هذا الإضراب على أكثر من مئة ألف مسافر بما أن الشركة تسير حوالى 850 رحلة يوميا في المملكة المتحدة، يقلع معظمها من مطاري هيثرو وغاتويك في لندن.

 

في المقابل، لن يتأثر مطار حي الأعمال (لندن سيتي ايربورت) الذي يفضله رجال الأعمال لأن رحلاته يديرها أحد فروع "بريتش ايرويز".

 

وكانت "بريتش إيرويز" أبلغت أساسا زبائنها بأنهم قد لا يتمكنون من السفر الاثنين بسبب حجم الإضراب.

 

واقترحت الشركة التي تملكها المجموعة الإسبانية البريطانية "إنترناشيونال إيرلاينز غروب" (آي ايه جي) التي تضم أيضا الإسبانية "ايبيريا" والإيرلندية "اير لينغوس"، على المسافرين إعادة ثمن البطاقات أو تأمين حجوزات في رحلات لاحقة.

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص
اتفاق استوكهولم
صلاة الحوثيين
الإغتيالات في عدن
تعز تجري لنفسها عملية جراحية!