الرئيسية - إقتصاد - الاستثمار في بلجيكا ..من الخطوة الأولى الحصول على الجنسية
الاستثمار في بلجيكا ..من الخطوة الأولى الحصول على الجنسية
investment
الساعة 02:29 م (راي اليمن ـ MIE)

الاستثمار في بلجيكا، و ظروف الاستثمار في بلجيكا، و طرق الهجرة إلى بلجيكا من خلال الاستثمار تتناول هذه المقالة علمياً. ما هو شكل الاستثمار في هذا البلد و الحصول على إقامة؟ ما هي طرق الاستثمار في بلجيكا؟ تتمثل إحدى طرق الهجرة إلى بلجيكا في الاستثمار، و قد يرغب المستثمرون في الاستثمار و القيام بأعمال تجارية هناك. سنشرح لك في هذه المقالة جميع الأسئلة و الغموض في الخوادم فيما يتعلق بالاستثمار في الدولة البلجيكية الأوروبية

الاستثمار في بلجيكا و مقدمة لها
بلجيكا هي واحدة من دول الاتحاد الأوروبي التي تتمتع بالاستقرار و التوازن السياسي و الاقتصادي و تقريبا لديها نظام ضريبي جيد و منخفض. على سبيل المثال، هناك العديد من الإعفاءات الضريبية في الاستثمار و تسجيل الشركات في البلاد. تعتبر بلجيكا بالتأكيد واحدة من أفضل الدول في مجال الحصول علی الإقامة من خلال الاستثمار.

يمكن للمتقدمين للحصول على تصريح إقامة في بلجيكا التقدم بطلب للحصول على استثمار و التقدم للحصول على إقامة دائمة بعد 3 سنوات. يمكن لاشخاص الذی لدیهم الإقامة الدائمة في بلجيكا الانتقال بسهولة إلى بلدان شنغن و ممارسة الأعمال التجارية.

على أي حال، يُنصح بالاتصال بخبرائنا في مؤسسة MIE الإستشاریة للحصول على مزيد من المعلومات حول شروط الهجرة إلى بلجيكا، لأنه على الرغم من ظروف الاستثمار المثالية نسبياً، يتطلب معايير غير مريحة لهذا النوع من التأشيرة. لذلك من الأفضل الاتصال بنا قبل التقدم بطلب للحصول على تأشيرة استثمار بلجيكية.

الاستثمار في بلجيكا و الشروط العامة
تقع بلجيكا في غرب أوروبا و هي عضو في الاتحاد الأوروبي. عاصمتها بروكسل. بلجيكا تبلغ مساحتها ۳۰٫۵۲۸ كيلومتر مربع و يبلغ عدد سكانها ۱۰٫۵۸۴٫۵۳۴ تقع بلجيكا في الشمال مع هولندا، و في الشرق مع ألمانيا و في الجنوب مع فرنسا. تعد بلجيكا واحدة من أهم المناطق الصناعية في العالم، حيث تعمل أكثر من 3 شركات عالمية في بلجيكا و تحتل المرتبة الأولى في الاقتصاد. أحد أسباب الاستثمار و الحصول على إقامة بلجيكية هو ارتفاع مستوى المعيشة و التعليم و الخدمات الصحية الجيدة. أسعار العقارات في بلجيكا أقل مما هي عليه في البلدان الأوروبية الأخرى. ضع في اعتبارك أن بلجيكا مكان جيد للاستثمار، ولكنها لا تقدم الجنسية المباشرة مثل البلدان الأخرى.

الاستثمار في بلجيكا و معايير الاستثمار
معايير الاستثمار هي عامل مهم في اختيار بلد للاستثمار فيه. لأن ظروف مؤشرات الاستثمار في كل بلد تعكس مستوى المخاطر أو سلامة المستثمر في هذا البلد للمستثمرين الأجانب. لحسن الحظ، لا تفرق بلجيكا بين المستثمرين الأجانب و المستثمرين المحليين، و قد جذب هذا المستثمرين الأجانب.

مخاطر المصادرة تمثل مخاطر المصادرة خرقاً للعقد من قبل الحكومة، و هي واحدة في بلجيكا تشير إلى أن مخاطر الاستثمار في بلجيكا منخفضة و توفر ظروفاً آمنة للاستثمار. يوضح الرسم البياني التالي مخاطر المصادرة في السنوات من 2014 إلى 2018.

الاستثمار في بلجيكا و المؤشرات الاقتصادية المثيرة للإعجاب
يتطلب الاستثمار في بلجيكا فحص مؤشراتها الاقتصادية، و هي عوامل للربحية و العائد على الاستثمار. نحن هنا ننظر إلى المؤشرات المؤثرة مثل الناتج المحلي الإجمالي و الضرائب و معدلات البطالة.

الناتج المحلي الإجمالي: يعتبر الناتج المحلي الإجمالي أحد المؤشرات المهمة للاستثمار في البلد المختار. كلما ارتفع الناتج المحلي الإجمالي لبلد ما، ارتفعت المبيعات في ذلك البلد، في المخطط التالي يمكنك أن ترى الناتج المحلي الإجمالي في السنوات 2010 الی 2017.

الاستثمار في بلجيكا و معدل البطالة في بلجيكا
أحد أهم مؤشرات الاستثمار الأجنبي هو معدل البطالة في البلاد، و الذي يمكنك رؤيته في مخطط معدلات البطالة في السنوات 2010 الی 2017. و كان معدل البطالة في عام 2018، 5.5 ٪.

الاستثمار في بلجيكا عن طريق شراء العقارات
إحدى طرق الاستثمار في بلجيكا هي شراء العقارات، حيث يميل الكثير من الناس للعيش في بلجيكا لأنها تتمتع بمستوى عالٍ من الرفاهية. يتأثر سوق العقارات في بلجيكا بشدة بالاقتصاد و لا تقتصر ملكيته على المستثمرين الأجانب. أسعار العقارات في بلجيكا أرخص من البلدان الأوروبية الأخرى. 75 ٪ من الناس في بلجيكا يملكون ممتلكاتهم. يمكن أن يكون انخفاض الأسعار في بلجيكا خياراً جيداً للاستثمار لأنه يسمح للأجانب بجني الأرباح من خلال استئجار العقارات. لاحظ أنه إذا كان الاستثمار في العقارات أقل من 5  اعوام، فسيكون معدل الضريبة 16.5٪.

طرحت بلجيكا برنامجاً للمستثمرين الأجانب يمكن للمستثمرين الأجانب الحصول على تأشيرات الاستثمار من خلال شراء العقارات. يجب عليك، بالطبع، استثمار ما بين 350 ألف يورو إلی 500 ألف يورو في العقارات البلجيكية للحصول على إقامة بهذه الطريقة.

الاستثمار في السويد من خلال تسجيل الشركة و المستندات المطلوبة
جواز سفر ساري المفعول
نسخة مطبوعة من حساب مصرفي تؤكد أنه يمكن لمقدم الطلب تغطية تكاليف المعيشة في أول عامين من أسرته.
تقديم مستندات الشركة الرسمية التي توضح قيمة حقوق مقدم طلب المستثمر في تلك الشركة.
تقديم دليل على أن المستثمر في السويد لديه خبرة كافية في العمل.
إذا كنت طالباً للاستثمار في السويد عن طريق تسجيل شركة ناشئة، فأنت بحاجة إلى معرفة أن تقديم خطة عمل قوية أو خطة عمل تثبت أن الخطة في مصلحة السويد ومربحة أمر مهم للغاية، وهو أمر مهم في كثير من الأحيان.


الاستثمار في بلجيكا عن طريق تسجيل شركة في بلجيكا
لقد جذب الاستثمار في بلجيكا العديد من المستثمرين لأنه يقع في قلب أوروبا. إحدى طرق الاستثمار في بلجيكا هي تسجيل شركة. هناك خطوات لتسجيل شركة للاستثمار، بما في ذلك اختيار خطة العمل، و التي بعد موافقة الحكومة عليها، يجب فتح حساب مصرفي للأنشطة المالية للشركة. يمكنك بعد ذلك الذهاب إلى كاتب العدل للتسجيل من خلال تقديم مستندات الشركة. بعد التسجيل يتم إصدار رمز و رقم الضريبة. هناك عدة أنواع من تسجيل الشركات في بلجيكا نتعامل معها:

تسجيل الشركة:

هذا هو نوع من تسجيل الشركات للشركات الصغيرة و المتوسطة الحجم في بلجيكا و الذي يمكن إنشاؤه بواسطة مساهم أو مدير. الحد الأدنى لرأس المال لتسجيل الشركة هو 18500 يورو.

الشركة العامة المسجلة:

هذا النوع من تسجيل الشركات مخصص للشركات الكبيرة و يبلغ الحد الأدنى لرأس مالها 61500  يورو. يمكن أن يكون هذا النوع من تسجيل الشركة بين شريكين. يدار هذا النوع من شركات الإدارة و سجل مجلس الإدارة من قبل ثلاثة أشخاص.

تسجيل الشركة من خلال الوكالة:

يتم هذا النوع من تسجيل الشركات من خلال إنشاء وكالة أو فرع و من خلال إطلاقها هي شركة بلجيكية. يجب أن تقدم الشركة الأم تسجيل الشركة هذا و تتحمل الشركة الأم جميع التكاليف.

كيفية التسجيل في بلجيكا:

يستغرق تسجيل شركة في بلجيكا حوالي أسبوع و يجب تقديم المستندات بشكل صحيح و دقيق مع الترجمة. يجب أيضاً توفير عنوان تسجيل الشركة. يمكن أن يتم تسجيل الشركة بواسطة محام، ولكن ضع في اعتبارك أنك بحاجة إلى أن تكون حاضراً لفتح حساب. في البداية، يتم تجميد 5٪ من رأس المال الأولي في مؤسسة ائتمانية في بلجيكا و معالجتها بواسطة مستندات التسجيل الرسمية و تتلقى رمز الشركة في غضون أسبوع.

لاحظ أنه سيتم خصم ما يصل إلى 85 ٪ من الضرائب لتسجيل الأعمال التجارية في بلجيكا إذا كان لديها فكرة الابتكار.

المستندات التالية مطلوبة للتسجيل في بلجيكا:

عرض خطة العمل
نموذج طلب تسجيل شركة في بلجيكا
عرض جواز سفر مساهمي الشركة و المدير التنفيذي
طباعة الحساب البنكي
اسم الشركة
التوكيل الرسمي (إذا كان لديك محام)
الاستثمار في بلجيكا عن طريق شراء سندات حكومية في بلجيكا
الاستثمار في السندات في بلجيكا يعني أن تصدر السندات من قبل الحكومة. السندات الحكومية المقومة بالعملات الأجنبية هي سندات حكومية مقومة من الحكومة بمبلغ معين من رأس المال، وتزداد تلقائياً في المواسم (أربع مرات في السنة)، و تتطلب كل مراجعة. يوم أسعار الأسهم يبدأ هذا الاستثمار بما لا يقل عن 25 يورو شهرياً، و هو ما تحدده الحكومة في النهاية.

تصدر الحكومة البلجيكية سندات أربع مرات في السنة (مارس و يونيو و سبتمبر و ديسمبر) لفترات من 5 و 8 و 10 سنوات، مع تعهد دولان بدفع جميع رأس المال في المواعيد الرسمية. انظر الرسم البياني أدناه للسنوات الأخيرة من السندات البلجيكية.

الاستثمار في بلجيكا و الحصول على الإقامة من خلال الاستثمار
تتمثل إحدى الطرق للحصول على إقامة بلجيكية في الاستثمار في نشاط تجاري يمكن الحصول عليه من خلال تسجيل الأعمال. تصدر الحكومة البلجيكية الإقامة المؤقتة للمستثمرين الذين ليسوا مواطنين أوروبيين يمكنهم التقدم بطلب للحصول على الجنسية البلجيكية بعد 5 سنوات. بلجيكا هي واحدة من الأعضاء المؤسسين للاتحاد الأوروبي الذين تقدموا للحصول على الجنسية في جميع أنحاء العالم. قاموا بتجميع هذا المقال خبراء مؤسسة MIE الإستشاریة و يحظر نسخ أي نسخة منه دون مصدر قانوني.

على عكس العديد من البلدان الأخرى في أوروبا، تقدم بلجيكا تأشيرة استثمار ذهبية يطلبها مقدمو الطلبات و المستثمرون برأس مال قدره 350 ألف یورو إلى 500 ألف یورو للحصول على تأشيرة مدتها خمس سنوات، بعد خمس سنوات يمكن الحصول على سنة الإقامة الدائمة و المواطنة في بلجيكا. لاحظ أنه من أجل الحصول على الجنسية و الاستثمار في بلجيكا، يجب عليك اجتياز الاختبارات الألمانية و الهولندية و الفرنسية.

المستندات المطلوبة للحصول على تأشيرة الاستثمار في بلجيكا

جواز السفر (صالح لمدة 6 أشهر)
أكمل نموذج التأشيرة
صور
دعوات
المساعدات المالية
شهادة العمل


الاستثمار في بلجيكا و الکلام النهایي
الاستثمار في بلجيكا تتمثل إحدى الطرق للحصول على الإقامة في بلجيكا و أوروبا، و التي تم فحصها في هذه الورقة العلمية، في الاستثمار في بلجيكا بعدة طرق، بما في ذلك تسجيل الشركة، و شراء العقارات، و الحصول على تأشيرة ذهبية. يمكن التقدم بطلب للحصول على الجنسية البلجيكية بعد العيش و العمل في بلجيكا لمدة خمس سنوات. 

#الاستثمار 

#الاستثمار في بلجكيا 

#الاستثمار في اوروبا 

#العقارات 

#الجنسية 

#الاقامة في اوروبا 

investment

close
كاريكاتير يجسد معاناة سكان تعز جراء الحصار
اتفاق استوكهولم
صلاة الحوثيين
الإغتيالات في عدن