الرئيسية - إقتصاد - ما لا تعرفه عن بنك ساب في السعودية
ما لا تعرفه عن بنك ساب في السعودية
ساب
الساعة 06:44 م (راي اليمن ـ بروكسل)

بنك ساب هو أحد البنوك السعودية والمؤسسات والشركات المساهمة ، وقد تم تأسيسه في 21 يناير 1978. لتقديم مجموعة متنوعة من الخدمات المالية

وأكمل بنك ساب والبنك الاول الاندماج التاريخي في 16 يونيو 2019 ويعد هذا الحدث الأبرز على مستوى القطاع المصرفي بالمملكة، وهو أول إندماج يتم تنفيذه في المملكة العربية السعودية خلال العقود الأخيرة ، ويعتبر هذا الإندماج هو الأكبر على الإطلاق حيث جمع بنكين يتمتع كل منهما بمسيرة ثرية وإرث عريق، وسجل حافل بالنجاح والإنجاز.

تعود أصول بنك ساب في المملكة العربية السعودية إلى حوالي 70 عامًا، ومنذ ذلك الحين يعد شريكًا نشطًا في دعم النمو الاقتصادي والتنمية الاجتماعية بالمملكة. وباعتباره شركة زميلة لمجموعة اتش اس بي سي، فإن رؤية بنك ساب هي أن يصبح البنك الدولي الرائد في المملكة، مدعوماً بالحلول المصرفية الرائدة التي يقدمها في مجال مصرفية المؤسسات والشركات، ومصرفية الأفراد وإدارة الثروات. ويعتبر ساب أيضاً من المؤسسات الرائدة في تمويل التجارة والعملات الأجنبية والأسهم والخدمات الاستشارية.

يتمتع البنك الأول بإرث من الابتكارات المصرفية يمتد إلى أكثر من 90 عامًا. وقد اضطلع البنك بدور ريادي شمل العديد من التغييرات الإيجابية في الخدمات المالية بالمملكة ، ويأتي في مقدمة ذلك مساهمته في إصدار أول عملة سعودية ، وعمل على تسهيل عمليات الدفع الخاصة بتصدير أول شحنات النفط ويعد أحد رواد ابتكار الخدمات الرقمية في القطاع المصرفي. ويقدم البنك الأول دعمه للمؤسسات التجارية الكبرى والشركات متوسطة الحجم إضافة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة وعملاء المصرفية الشخصية.

يعتمد البنك المندمج على نقاط القوة التي يتمتع بها البنكان وأثمر عن ذلك:

  • بنك يهتم بمصرفية الأفراد بشكل خاص للمواطنين والمقيمين
  • بنك شامل للشركات الصغيرة والمتوسطة والكبيرة، قائم على أساس أفضل بنك دولي في المملكة نظراً لارتباطه مع مجموعة اتش اس بي سي
  • البنك الرائد للشركات والمؤسسات متعددة الجنسيات المتخصصة في الاستيراد والتصدير من وإلى المملكة العربية السعودية
  • بنك رائد في الخدمات المصرفية الرقمية المبتكرة.

#ساب نت

#بنك ساب 

#SAAP

#قطر

close
كاريكاتير يجسد معاناة سكان تعز جراء الحصار
اتفاق استوكهولم
صلاة الحوثيين
الإغتيالات في عدن