الرئيسية - صحافة - الاتحاد الأوروبي يعلن تمويل فرص جديدة للمجتمع المدني باليمن
الاتحاد الأوروبي يعلن تمويل فرص جديدة للمجتمع المدني باليمن
الساعة 01:20 م (راي اليمن ـ متابعة خاصة)

بعد إطلاق دعوة تقديم المقترحات لتعزيز التعاون والحوار مع منظمات المجتمع المدني، نظمت بعثة الاتحاد الأوروبي لدى اليمن ندوة عبر الانترنت لتقديم المعلومات للمتقدمين المهتمين. حضر الندوة وشارك فيها بفاعلية أكثر من 120 ممثل عن منظمات المجتمع المدني وحقوق الإنسان.

عبر دعوة تقديم المقترحات هذه، يسعى الاتحاد الأوروبي إلى تمكين الفاعلين في المجتمع المدني من لعب دور أكثر نشاطا والإسهام في بناء السلام وإعادة الإعمار والتنمية المحلية. كما يدعم الاتحاد الأوروبي الناشطين والمدافعين عن حقوق الإنسان للدفاع عن وتعزيز القضايا الأكثر أهمية الخاصة بحقوق الإنسان وبالديمقراطية في البلاد.

وقال هانس جروندبرج سفير الاتحاد الأوروبي لدى اليمن: "لأن منظمات المجتمع اليمني قريبة من الناس، فهي في موقع أفضل يسمح لها بالوصول والاستجابة إلى احتياجات جميع اليمنيين. رغم التحديات الناجمة عن الوضع الأمني والوصول وتحديات التمويل، ظلت منظمات المجتمع المدني ناجحة في العمل من أجل المستفيدين والمجموعات المستضعفة من السكان.  سيواصل الاتحاد الأوروبي دعم عملها الهام".

تمثل دعوة تقديم المقترحات إحدى الطرق التي من خلالها سيستمر الاتحاد الأوروبي في تعزيز التعاون والحوار مع منظمات المجتمع المدني وتعزيز احترام حقوق الإنسان في اليمن.

يصل إجمالي المبلغ المتاح لدعوة تقديم المقترحات هذه إلى 2700000 يورو.

كما أن منظمات المجتمع المدني وحقوق الإنسان المهتمة مدعوة للاطلاع على الرابط أدناه، واتباع المبادئ الإرشادية للمتقدمين. الدعوة مفتوحة حتى 31 مارس 2021.

يمكن إرسال الأسئلة حول دعوة تقديم المقترحات هذه إلى: DELEGATION-YEMEN-CSO-EIDHR-

[email protected].europa.eu(link sends e-mail)  قبل 10 مارس 2021. سيتم نشر الأسئلة والإجابات بحلول 20 مارس 2021 على الموقع الإلكتروني في الرابط أعلاه.

 

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص
كاريكاتير يجسد معاناة سكان تعز جراء الحصار
اتفاق استوكهولم
صلاة الحوثيين
الإغتيالات في عدن