الرئيسية - رياضة - طموح بلماضي في مونديال قطر يُلهب حماسة الجماهير الجزائرية
طموح بلماضي في مونديال قطر يُلهب حماسة الجماهير الجزائرية
الساعة 11:10 ص (وكالات )

فاجأ المدير الفني للمنتخب الجزائري جمال بلماضي، عشاق "محاربي الصحراء" ومحبيهم بتصريحاته الإعلامية المثيرة، عند حديثه عن أهدافه المسطرة مع أبطال أفريقيا، في حال تأهلهم إلى كأس العالم المقبلة، والمقرر أن تحتضنها قطر في عام 2022.

 

وقال المدرب السابق لفريق الدحيل القطري في تصريحات خلال حلوله ضيفاً على أحد البرامج الرياضية بقناة (كنال بلوس) الفرنسية: "قبل كل شيء علينا ضمان التأهل إلى كأس العالم في قطر 2022، لأنّ الأمور لن تكون سهلة أبداً، ولهذا سيكون علينا بذل مجهودات كبيرة من أجل تحقيق هذا الهدف".

 

وأضاف: "اعترف بأنه في حالة عدم تحقيقنا التأهل إلى المونديال، سيكون ذلك بمثابة فشل كبير لنا، لكن علينا قبل ذلك تقديم كل ما لدينا وأن نؤمن بالمستحيل ونثق بقدراتنا، نحن لن نذهب من أجل المشاركة فقط. بعد التأهل إلى المونديال، سنُحاول الفوز باللقب".

 

وأشعل حديث بلماضي حماسة الجماهير الجزائرية والعربية التي تفاعلت بقوة عبر صفحات مواقع التواصل الاجتماعي مع تصريحاته، وكتب أحدهم :"الفوز بكأس العالم؟ لماذا لا؟ عليك فقط أن تكون متفائلاً، وتعمل بجد لتحقيق هذا الهدف إن شاء الله. إذا كان لدينا في كل قطاع بلماضي يعمل بجد ويؤمن بالمستحيل، فسيكون شيئاً رائعاً".

 

وأضاف آخر: "نحن الشعب الجزائري ندعمك يا كوتش، ونعلم بإذن الله أننا لن نذهب إلى كأس العالم من أجل المشاركة فقط، بل سنذهب لأجل الوصول إلى أبعد نقطة في كأس العالم في قطر، نحن سنذهب إن شاء الله إلى أبعد مرحلة".

 

ورد ثالث: "لو كانت كرة القدم حرباً، لكان بلماضي جنرالاً، إنه يمتلك شخصية قيادية، هدف، ويحسن قراءة المنافس، وقبل كل شيء شرعيته تجعل جميع اللاعبين يحاربون، نحن قادرون على الفوز بكأس العالم، سنتمسك بها".

 

ورفع بلماضي سقف طموح الجزائريين بتصريحاته الأخيرة، حيث كتب مشجع آخر: "ولمَ لا إذا كان بلماضي هو المدرب، ومحرز هو القائد، ومبولحي هو الحارس، وبلعمري هو المدافع، وبلايلي هو المهاجم، والبقية فيغولي وبن ناصر وعطال وقديورة هم حماة الميدان، والأربعون مليون جزائري هم المساند والمشجع؟ أليست هذه صفات بطل العالم؟".

 

في المقابل، كانت هناك ردود فعل سلبية على ما قاله بلماضي في ظهوره الإعلامي الأخير، بين السخرية من جهة واستحالة تحقيق هذا الإنجاز، حيث كتب أحدهم: "الغرور مقبرة النجاح، ابتعد عنه يا بلماضي، ودعك من كثرة التصريحات والظهور الإعلامي".

 

وأضاف آخر: "ما كانها قوية يا بلماضي!! كثير من المصريين كانوا يقولون قبل مونديال 2018 إن المنتخب المصري سيحقق كأس العالم وإن محمد صلاح سيحقق جائزة هداف كأس العالم بأكثر من عشرة أهداف، وآخر شيء المنتخب المصري في المركز الأخير مع بنما!!".

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص
كاريكاتير يجسد معاناة سكان تعز جراء الحصار
اتفاق استوكهولم
صلاة الحوثيين
الإغتيالات في عدن