الرئيسية - أقاليم - عشرة اتحادات طلابية يمنية بالخارج تصعد ضد الحكومة
عشرة اتحادات طلابية يمنية بالخارج تصعد ضد الحكومة
الساعة 10:38 م (رأي اليمن - خاص)

طالب بيان مشترك لعشرة اتحادات طلابية يمنية حول العالم بضرورة صرف المستحقات الطلابية للطلاب المبتعثين وإيجاد حلول جذرية للطلاب المبتعثين.

راي اليمن ينشر البيان 
الى:
١.من يتعلق بهم مصير ومستقبل الطلاب اليمنيين المبتعثين للدراسة في الخارج. 
٢.كل  من يهمه أمر هؤلاء الطلاب. 
تتابع اتحادات و روابط طلاب اليمن في دول الابتعاث بقلق بالغ ما يواجهه الطلاب المشار إليهم آ نفا من ظروف مأساوية جراء تأخرصرف مستحقاتهم المالية لمدة ستة أشهر وصدور قرارات تعسفية ومجحفة بين الحين والاخر تصدر من التعليم العالي والمالية و رئاسة الوزراء.
لذالك ستقوم الاتحادات والروابط الطلابية بحملة الالكترونية للمطالبة بالاتي :
١ـ ضرورة سرعة صرف المستحقات المالية للربع الثالث والرابع لعام 2019م، وتجهيز كشوفات الربع الأول لعام 2020م ، وذلك لجميع جهات الابتعاث، مع ضمان عدم تأخرها، عبر حلول جذرية تفضي إلى انتظام صرف الأرباع والمستحقات المالية وذلك كل "3" أشهر كما هو محدد في قوانين الابتعاث.
٢ـ ضرورة سرعة تسديد الرسوم الدراسية للعام 2019/2018م.
٣ـ تحمل اتحادات و روابط الطلاب اليمنيين في الخارج  الجهات الحكومية ما آل إليه الطلاب الخريجين ممن طال انتظارهم لتذاكر عودتهم، مشددة على أن ظروفهم المأساوية أصبحت بالغة التعقيد.
٤-ضرورة اعتماد رسوم دراسية للطلاب المستجدين ممن تم اعتمادها سابقا وتم إلغاءها نتيجه للإضطرابات الإدارية التي تمر بها الوزارة.
٥-ضرورة إيجاد حلا جذريا لمعالجة الاختلالات والقضايا التي تسببت بفعل العجز الإداري داخل بعض مكاتب الجهات الحكومية المختصة ، والمتمثلة في طلاب موفدي الجامعات، وطلاب وزارة الدفاع،والطلاب المستجدين، وبقية الجهات الأخرى.
٦-تدين اتحادات وروابط الطلاب اليمنيين في الخارج المماطلة التي طالت قضية طلاب الإستمرارية ، مشددة على ضرورة الشروع في اعتماد ملفاتهم المقدمة لأكثر من خمسة أعوام، واستيعابها في الكشوفات الدراسية كحق كفله القانون.
٧-ضرورة العمل على ايجاد آلية أو جهات مانحة وداعمة لضمان عدم اختلال سير صرف الرسوم الدراسية الجامعية، والأرباع ووصولها في وقتها المحدد.
٨-تدين إتحادات و روابط الطلاب التصرفات الغير مسؤولة من قبل بعض البعث الدبلوماسية تجاه الطلاب،وتدعوا الحكومة الى توجيه بعثها الدبلوماسية بالتعامل الإيجابي مع الطلاب.
٩-ضرورة تبني مجلس النواب لقضايا الطلاب اليمنيين المبتعثين ، وجعلها قضية محورية وهامة في جلساته، إضافة إلى تعيين فريقا فاعلا ومختصا لمتابعة شؤون الطلاب وقضاياهم ومراقبة أداء الجهات الحكومية.
ولذا ستقوم الإتحادات و الروابط الطلابية بحملة تبدأ إلكترونيا عبر وسائل التواصل الاجتماعي المكتوبة والمسموعة والمرئية لتوصيل أصواتنا واحتجاجنا ،وفي حال عدم الإستجابة ستصعد الحملة  لإعتصامات في جميع الملحقيات والسفارات.
هذا وبالله التوفيق..
                           صادر عن:

-إتحاد طلاب اليمن- الهند 
-إتحاد طلاب اليمن- ماليزيا 
-إتحاد طلاب اليمن- السودان 
-إتحاد طلاب اليمن_ باكستان
 -إتحاد طلاب اليمن- المغرب
- إتحاد طلاب اليمن- كوبا 
-رابطة طلاب اليمن- روسيا 
-إتحاد طلاب اليمن- الصين 
-إتحاد طلاب اليمن- تركيا 
-إتحاد طلاب اليمن- بولندا

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص
كاريكاتير يجسد معاناة سكان تعز جراء الحصار
اتفاق استوكهولم
صلاة الحوثيين
الإغتيالات في عدن