الرئيسية - دولي - "يني شفق": حفتر يستعد لمهاجمة مصراتة.. وتركيا قد تتدخل
"يني شفق": حفتر يستعد لمهاجمة مصراتة.. وتركيا قد تتدخل
الساعة 08:41 ص (وكالات )

ذكرت صحيفة تركية، أن اللواء المتقاعد خليفة حفتر يستعد للهجوم على مدينة مصراتة التي أعلنت دعمها لحكومة الوفاق الوطني والعاصمة طرابلس، معتبرة أن الأمر "محاولة منه للاتفاف على الاتفاق التركي الليبي الأخير".

 

وأشارت صحيفة "يني شفق" في تقريرها الذي ترجمته "عربي21"، إلى أن اللواء حفتر بدعم إماراتي ومصري وسعودي وفرنسي وإسرائيلي ويوناني يستعد للهجوم على مصراتة.

 

وأضافت أن طائرات مصرية وإماراتية ستستخدم بالهجوم، مشيرة إلى أن العملية تهدف بالأساس إلى تعطيل مطار مصراتة والميناء البحري الذي ستستخدمهما تركيا للوصول إلى المنطقة.

 

ولفتت إلى أن القوات الجوية التركية في حالة تأهب لمنع مثل هذه الخطوة التي تهدف لقطع خطوط الإمداد والنقل إلى طرابلس.

 

وذكرت أن حكومة الوفاق الوطني، أغلقت المجال الجوي أمام الرحلات المدنية، في إشارة لاحتمالية وجود تطورات ساخنة في سماء البحر الأبيض المتوسط.

 

وأكدت الصحيفة أن طائرات "بيرقدار" المسيرة، موجودة في المنطقة منذ فترة، وتركيا تتابع التطورات عن كثب هناك، مرجحة أنه إذا زادت قوات حفتر هجماتها على خطوط النقل، فإن تركيا ستضطر للتدخل المباشر.

 

وكشفت الصحيفة عن أن تركيا زادت من الجنود الأتراك الذين يعملون على تدريب الجنود الليبيين، مشيرة إلى أن قوات حفتر لم تتمكن من التقدم في طرابلس بسبب وجود القناصة الأتراك في المدينة.

 

ولفتت إلى أنه جرى نشر مدرعات تركية وآليات تدخل ومدافع على جبهة طرابلس، فيما تم نشر قوات خاصة تركية في طرابلس ومصراتة لصد الهجمات على حكومة الوفاق الوطني.

 

وذكرت الصحيفة أن تركيا أرسلت الأسبوع الماضي، تعزيزات عسكرية مكثفة عبر طائرات وسفن شحن، لافتة إلى أنه من بين الأسلحة مدافع هاون ثقيلة.

 

وأكدت أنه إذا شنت قوات حفتر هجوما على مصراته، فإن الجيش التركي لن يتردد في الرد لحماية حكومة الوفاق الوطني.

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص
كاريكاتير يجسد معاناة سكان تعز جراء الحصار
اتفاق استوكهولم
صلاة الحوثيين
الإغتيالات في عدن