الرئيسية - منوعات - بعد «إجباره على تغيير أحكامه».. قاضٍ يُطلق النار على نفسه داخل محكمة في تايلاند
بعد «إجباره على تغيير أحكامه».. قاضٍ يُطلق النار على نفسه داخل محكمة في تايلاند
الساعة 11:35 ص (وكالات )

حاول قاضٍ قتل نفسه داخل المحكمة بعد تبرئة خمسة من المدعى عليهم في تهم كان يمكن أن يُعاقب ثلاثة منهم بالإعدام.

 

وصُعق الحاضرون في قاعة محكمة محافظة يالا عندما سحب القاضي مسدساً وأطلق النار على نفسه في الصدر في نهاية جلسة الاستماع بعد ظهر، الجمعة 4 أكتوبر/تشرين الأول 2019، بالتوقيت المحلي لتايلاند.

 

ووفق صحيفة Mirror البريطانية، فقد نجا القاضي خاناكورن بيانشانا من محاولة انتحاره داخل قاعة المحكمة التي يرأسها في تايلاند.

 

إذ نُقل القاضي سريعاً بعض إصابته إلى المستشفى، حيث خضع لجراحة عاجلة بسبب الإصابات التي قالت الأنباء إنها غير مهددة لحياته.

 

وذكرت صحيفة Bangkok Post أن محاولة القاضي الانتحار أثارت مخاوف على المستوى المحلي من حدوث تدخل في القضية.

 

وقال متحدث باسم مكتب القضاء، وهو مكتب معنيّ بشؤون المحاكم، في تصريحات إلى وسائل الإعلام إن تصرف القاضي ناجم عن ضغوط يتعرض لها بسبب مشكلات شخصية. فيما يعتزم المكتب فتح تحقيق في هذا الحادث.

 

وذكرت وسائل إعلام تايلاندية أن القاضي حمّل وثيقة من 25 صفحة على فيسبوك قبل وقت قصير من إطلاق النار على نفسه، زاعماً أن القضية تتعلق بالأمن القومي وجرائم التآمر وقوانين الأسلحة النارية.

 

وزعمت الوثيقة وجود خلاف بين كبار القضاة بشأن الحكم الصادر في تلك القضية، وقيل إن الوثيقة تضمنت رسالة مفادها: «أعيدوا الحكم إلى القضاة، أعيدوا العدالة إلى الشعب». ولم تعد الوثيقة متاحة على الإنترنت، فيما لم تعلق وزارة العدل على محتواها.من جانبه، كتب السياسي التايلاندي والباحث القانوني، بيبوتير سينغكانوكول، تغريدات داعمة للقاضي، وأكد الأمين العام لحزب «المستقبل إلى الأمام» أنه لا يعتقد أن محاولة الانتحار ترجع إلى ضغوط شخصية.

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص
كاريكاتير يجسد معاناة سكان تعز جراء الحصار
اتفاق استوكهولم
صلاة الحوثيين
الإغتيالات في عدن