الرئيسية - دولي - السبسي في المستشفى.. وقناة تلفزيونية تتحدث عن وفاته
السبسي في المستشفى.. وقناة تلفزيونية تتحدث عن وفاته
الساعة 11:08 ص (رأي اليمن - وكالات )

قالت الرئاسة التونسية الخميس، إن الرئيس الباجي قائد السبسي البالغ من العمر 94 عاما، تعرض لوعكة صحية حادة، استوجبت نقله إلى المستشفى العسكري بالعاصمة تونس.

 

ونقلت قناة الحوار الفضائية في لندن عن مصادرها إن "السبسي قد توفي بالفعل، وأن رئيس البرلمان بدأ الترتيبات لأداء اليمين خلفا له"، لكن أيا من المصادر التونسية الرسمية لم تؤكد هذه المعلومات.
في المقابل، نفى المستشار الإعلامي لرئاسة الجمهورية في تونس، فراس قفراش، الشائعات عن وفاة السبسي، وقال في تصريح لوكالة الأنباء التونسية، إن "حالته مستقرة".

 

وبعد ساعات من الأنباء التي تحدثت عن تعرض السبسي لوعكة صحية حادة، أكد مستشار الرئيس التونسي أنه "بدء التحسن على الحالة الصحية للرئيس"، وفق ما ذكرته قناة الجزيرة.

 

وفي السياق ذاته، أوضحت الناطقة باسم الرئاسة التونسية أن حالة السبسي "مستقرة"، وهو بصدد إجراء فحوص بالمستشفى العسكري.
 

وشددت المتحدثة باسم الرئاسة سعيدة قراش في تصريحات لإذاعة محلية خاصة، على أن "الأخبار المغلوطة المتداولة حول وفاة السبسي، استهدافا للأمن القومي للبلاد"، مضيفة أن "من يروج هذه الأخبار يستهدف الأمن القومي التونسي".


ورفضت قراش تسمية "وسائل الإعلام الأجنبية" التي قالت إنها بثت الخبر، إلا أن نشطاء عبر موقع "فيسبوك"، نشروا مقطع فيديو لبرنامج بثته، ظهر الخميس، قناة عربية، أعلنت خلاله وفاة السبسي.

 

وفي سياق متصل، نفت قراش أن تكون تونس تعاني من شغور مؤقت في منصب الرئيس، وقالت إن الاجتماع الطارئ الذي عقده البرلمان، قبل ساعات، "لا علاقة له بالأمر (صحة الرئيس)، بل كان حول العمليتين الإرهابيتين اللتين استهدفتا العاصمة صبيحة اليوم".


واعتبرت قراش أن الحديث عن حالة شغور "سابق لأوانه"، موضحة أنه "لا يوجد فراغ قانوني في هذا الموضوع، حيث أن كل المسائل مضبوطة بالدستور والقانون".


 

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص
كاريكاتير يجسد معاناة سكان تعز جراء الحصار
اتفاق استوكهولم
صلاة الحوثيين
الإغتيالات في عدن