الرئيسية - أقاليم - البيضاء: الجيش ينتزع مواقع من قبضة الحوثيين ضمن عملية لتأمين 3 محافظات
البيضاء: الجيش ينتزع مواقع من قبضة الحوثيين ضمن عملية لتأمين 3 محافظات
الساعة 07:31 م (راي اليمن - متابعات)

انتزعت قوات الجيش الوطني، اليوم، عدداً من المواقع من قبضة ميليشيا الحوثي الانقلابية في محافظة البيضاء (جنوب شرق البلاد)، وذلك في إطار عملية لتأمين ثلاث محافظات.

وأوضح المركز الاعلامي للجيش الوطني أنه تم السيطرة على المواقع والمرتفعات الفاصلة بين منطقتي حوران وقانية شمال البيضاء.

وأشار المركز إلى أن قوات الجيش الوطني تتقدم بإتجاه المواقع المطلة على منطقة اليسبل في الوهبية بمديرية السوداية، والوصول إلى وادي عبل.

بالتزامن شنت مقاتلات التحالف العربي الذي تقوده السعودية، سلسلة غارات على مواقع المليشيات في منطقة “الشبكة” أسفرت عن تدمير آليات ومعدات تابعة لميليشيا الحوثي.

وكان محافظ البيضاء اللواء ناصر السوادي أعلن، صباح اليوم، انطلاق معركة تحرير محافظة البيضاء من ميليشيا الحوثي الانقلابية.

في غضون ذلك قال مصدر محلي لـ”المشهد اليمني” إن قيادة محور البيضاء أعلنت عن استهداف أي تحرك حوثي بمحيط مديريات؛ السوادية، الملاجم، ردمان.

ولفت المصدر إلى أن قيادة المحور حذرت المواطنين من الاقتراب من مواقع ميليشيا الحوثي لأي سبب كان.

إلى ذلك، قال مدير عام الإعلام في محافظة البيضاء، عارف العمري أن قوات الجيش الوطني أطلقت، اليوم، عملية عسكرية جديدة من محافظة مأرب باتجاه محافظة البيضاء بهدف تحرير المناطق التي تسيطر عليها ميليشيا الحوثي وتأمين ممر لتحرك قوات الشرعية إلى محافظة ذمار.

وقال العمري في تصريح صحفي، إن قوات الشرعية أطلقت عملية عسكرية انطلقت من شرق محافظة مأرب، بهدف استكمال تحرير بقية مناطق محافطة البيضاء من سيطرة ميليشيا الحوثيين وعزل 13 مديرية بشكل نهائي والتقدم نحو محافظة ذمار جنوب صنعاء.

وقال العمري إن العملية ستعمل على تأمين ثلاث محافظات من أي تمدد للميليشيا لأنها ستتولى تأمين محافظة شبوة عن طريق تأمين مديرية ناطع وتأمين محافظة أبين من جهة مكيراس وتأمين محافظة لحج من خلال مديرية الزاهر.

وبين المسوول اليمني أن وحدات من مختلف  تشكيلات الجيش  تشارك في العملية، بمساندة من قوات  التحالف العربي، ومقاتلاته وأنها تستهدف عزل المناطق السكنية عن طريق السيطرة على الطريق الرئيسي وقطع خطوط إمدادات عناصر الميليشيا  في المديريات الثلاث عشرة وإجبارها على الاستسلام.

وأوضح العمري أن “العملية تحت قيادة محافظ البيضاء اللواء الخضر ناصر السوداي، وإشراف وزير الدفاع اللواء محمد المقدشي، وتركز على استكمال السيطرة على الطريق الرئيسي الذي يربط مديرية ناطع بمدينة رداع، وصولا الى محافظة ذمار الواقعة على بعد 100 كيلو متر جنوب صنعاء.

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص
كاريكاتير يجسد معاناة سكان تعز جراء الحصار
اتفاق استوكهولم
صلاة الحوثيين
الإغتيالات في عدن