الرئيسية - أقاليم - البيضاء.. الحوثيون يختطفون 15 شخصاً من قبيلة واحده
البيضاء.. الحوثيون يختطفون 15 شخصاً من قبيلة واحده
الساعة 06:51 م

اعتقلت ميليشيات الحوثي الانقلابية 15شخصا من قبيلة"عباس" على خلفية الصراع الدائر بينها وبين قبيلة"ريام" الهاشمية الموالية للحوثيين في مديرية رداع بمحافظة البيضاء وسط البلاد.
 
ونقلت قناة يمن شباب عن  عضو المجلس المحلي في مديرية الشرية وممثل قبيلة عباس المهندس عبدربه حسين العباسي قوله،  إن ميليشيات الحوثي الانقلابية أرسلت حملة عسكرية إلى قبيلة عباس ونفذت حملة اعتقالات واسعة لأبناء القبيلة وبلغ عدد المعتقلين 15 فردا، بعد تلفيق تهمة قتل.
 
وأوضح العباسي أن المليشيات الحوثية تمارس  ضغوطات كبيرة على قبيلة عباس منذ سيطرتها على المحافظة وتتحيز بشكل فاضح إلى قبيلة ريام الهاشمية الموالية لهم في محاولة منها لإذلال قبيلة عباس وتركيعها.
 
وأشار العباسي إلى أن المليشيات الحوثية كانت قد اعتقلت ثلاثة من مشايخ قبيلة عباس من بينهم شيخ الضمان الشيخ "حسين علي طالب العباسي" قبل أشهر برغم أن قبيلة ريام الهاشمية قتلت منهم أربعة منذ سيطرة الميليشيا.
 
وقال، إن الحرب القبلية بين عباس وريام الهاشمية كانت قد انتهت بين الطرفين قبل سيطرة الحوثيين على المحافظة بفترة طويلة غير أن قبيلة ريام فجرت الحرب من جديد بعد اجتياح الحوثيين للمحافظة.
 
ودعا العباسي جميع الصحفيين والاعلاميين والناشطين الحقوقيين إلى تسليط الضوء لما ترتكبه المليشيات الانقلابية بحق أبناء قبيلة عباس من جرائم وانتهاكات .
 
ودارت حروب وثارات قبلية بين قبيلتي عباس وريام الهاشمية  استمرت عقود هي الأشهر بمحافظة البيضاء سقط خلالها عشرات القتلى والجرحى من الطرفين قبل أن تتوقف قبل الانقلاب الحوثي على الشرعية لكنها تجددت بعد سيطرة الحوثيين على محافظة البيضاء.

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص
اتفاق استوكهولم
صلاة الحوثيين
الإغتيالات في عدن
تعز تجري لنفسها عملية جراحية!