الرئيسية - دولي - مسؤول إيراني يسخر من "تهديدات" ترامب ويصفها بالـ"تبجحات" " شاهد التفاصيل "
مسؤول إيراني يسخر من "تهديدات" ترامب ويصفها بالـ"تبجحات" " شاهد التفاصيل "
الساعة 10:53 ص (رأي اليمن - وكالات )

رد وزير الخارجية الايراني محمد جواد ظريف ، الاثنين ، على التهديدات الأخيرة للرئيس دونالد ترامب لبلاده، مؤكداً أن "تبجحات" الرئيس الأمريكي "لن تقضي على ايران".

 

وقال ظريف على حسابه على تويتر أن " ترامب يأمل في أن ينجح حيث فشل الإسكندر الأكبر، وجنكيز (خان) ومعتدون آخرون"، في إشارة إلى غزاة أجانب سيطروا على بلاد فارس في فترة معينة من تاريخها الممتد آلاف السنين.

 

وأضاف ظريف أن "الإيرانيين صمدوا لآلاف السنين بينما رحل كل المعتدين. الإرهاب الاقتصادي والتبجحات عن الإبادة لن تقضي على إيران" .

 

وزاد توتر العلاقات بين إيران والولايات المتحدة منذ قرار إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في مايو العام الماضي، الانسحاب من جانب واحد، من اتفاق نووي دولي مع إيران وست قوى كبرى تم التوقيع عليه عام 2015.

 

لكن وتيرة التصعيد تسارعت ، في الأسابيع الماضية ، مع قيام واشنطن بتعزيز وجودها العسكري في الخليج وإرسالها حاملة طائرات هجومية وقطع مرافقة، وقاذفات بي-52 إلى منطقة مياه الخليج للتصدي لتهديدات بهجمات وشيكة ضد مصالحها في المنطقة، مصدرها إيران.

 

وكثفت واشنطن ضغوطها على طهران، اقتصادياً وسياسياً وعسكرياً، في الآونة الأخيرة بصورة غير مسبوقة، وتسعى واشنطن لوقف صادرات النفط الإيرانية بهدف كبح جماح برنامج إيران النووي وتوسعها في المنطقة.

 

وألحقت العقوبات الأمريكية أضراراً فادحة بالاقتصاد الإيراني، حيث ارتفعت معدلات التضخم وانخفضت قيمة العملة الوطنية فيما باتت أسعار الواردات باهظة الثمن.
 

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص
اتفاق استوكهولم
صلاة الحوثيين
الإغتيالات في عدن
تعز تجري لنفسها عملية جراحية!