الرئيسية - أقاليم - المالكي : استهداف قاعدة الديلمي كان بدقة وبدون إلحاق أضرار بمطار صنعاء
المالكي : استهداف قاعدة الديلمي كان بدقة وبدون إلحاق أضرار بمطار صنعاء
الساعة 10:14 ص (رأي اليمن ـ متابعات)

أكد العقيد تركي المالكي أن المليشيا الحوثية المدعومة من إيران تحاول استغلال اتفاق استوكهولم لتخزين الأسلحة في مدينة الحديدة، وتتعمد تعطيل دخول وخروج السفن إلى الموانئ الخاضعة تحت سيطرتها، ونوه عن وقوع أكثر من 4 آلاف انتهاك من الحوثيين.

 

واستعرض المتحدث الرسمي باسم قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن العقيد الركن تركي المالكي أهم العمليات العسكرية خلال الفترة الماضية في الداخل اليمني، من خلال مؤتمر صحفي خاص بقيادة القوات المشتركة للتحالف الذي عقد اليوم الاثنين بالرياض، وكشف فيه عن مقتل 652 عنصر من المليشيا الحوثية خلال الأسبوعين الماضيين.

 

وأكد المتحدث باسم تحالف دعم الشرعية في اليمن، أن حدود المملكة آمنة ولم يتم رصد حالات تسلل، وأشار الى أن التحالف يواصل التعامل مع التهديدات الحوثية بالصبر التكتيكي والنفس الطويل لدعم جهود الأمم المتحدة في اليمن.

 

واستعرض العقيد المالكي آلية الاستهداف لقاعدة الديلمي الجوية بدقة بدون إلحاق أضرار بمطار صنعاء، وفق عرض مرئي دقيق يرصد مراحل الاستهداف للعمليات العسكرية لقوات التحالف، وقصف ورشة حوثية تقوم بعمليات الصيانة للطائرات المسيرة في نفس الموقع، ويأتي ذلك ضمن جهود قيادة القوات المشتركة للتحالف لمنع التنظيمات الإرهابية والجماعات والميليشيات المحظورة من الحصول على المنظومات سواء صواريخ بالستية أو طائرات دون طيار.

 

وتحدث عن تدمير منصة حوثية لإطلاق الصواريخ الباليستية في صعدة، موضحا أن الفترة الماضية لم تشهد إطلاق أي صواريخ باليستية.

 

وبين إن الميليشيات الحوثية تواصل الإتجار بالمخدرات لتمويل المجهود الحربي، مشيرا إلى ضبط شحنات مخدرات كانت متجه لصنعاء.

 

وعرض فيديو لاستهداف 9 عناصر من الميليشيات الحوثية المسلحة وقصفهم، وكذلك فيديو لتدمير سيارة نصف نقل تُستخدم في إطلاق صواريخ.

 

وقال المالكي: لا تزال الموانئ اليمنية كافة وعددها 22 ميناء تعمل بالطاقة الاستيعابية الكاملة، إضافة إلى التصاريح المعطاة سواء كانت التصاريح الجوية أو البرية أو البحرية، وتشمل الموانئ الخاضعة لسيطرة الميليشيات الحوثية أو لسيطرة الحكومة اليمنية الشرعية ويتم من خلالها إعطاء أوامر تأمين لتحركات المنظمات الإغاثية.

 

وأوضح المالكي ان جهود البرامج السعودية لتنمية وإعمار اليمن مستمرة في مختلف المدن اليمنية.

 

وتطرق في المؤتمر الصحفي إلى جهود مركز الملك سلمان لتدفق المساعدات الإنسانية، مفيداً أنه تم توزيع عدد من السلال الغذائية في عدد من المحافظات والمديريات اليمنية.

 

وفي موقف العمليات العسكرية، أكد على تقدم الجيش اليمني مدعوما بقوات التحالف في مختلف الجبهات؛ وحدد المالكي مناطق تخزين إطلاق الصواريخ البالستية حيث تصدرت صعدة وعمران مناطق تحزين وإطلاق الصواريخ البالستية والصواريخ المطلقة باتجاه المملكة العربية السعودية بعدد 226 صاروخ بالستي، وخسائر الحوثي في الأسلحة والمعدات والمواقع بعدد 332 معدة وسلاح خلال الاسبوعين الماضيين.
 

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص
اتفاق استوكهولم
صلاة الحوثيين
الإغتيالات في عدن
تعز تجري لنفسها عملية جراحية!