الرئيسية - أقاليم - جماعة الحوثي : اختيار التربويين لإدارة الانتخابات الشاغرة في مجلس النواب
جماعة الحوثي : اختيار التربويين لإدارة الانتخابات الشاغرة في مجلس النواب
الساعة 08:28 م (رأي اليمن ـ متابعات)

ناقشت جماعة الحوثي في العاصمة صنعاء اليوم الأحد آلية تشكيل لجان لإدارة الانتخابات الشاغرة في مجلس النواب.

 

وأفادت وكالة سبأ التابعة للحوثيين بأن اللجنة العليا للانتخابات والاستفتاء عقدت بصنعاء اليوم الأحد اجتماعا برئاسة القاضي محمد عبدالله السالمي رئيس اللجنة بحضور نائب رئيس اللجنة والأعضاء والأمين العام.

 

وذكرت الوكالة أنه جرى خلال الاجتماع مناقشة آلية تشكيل لجان إدارة الانتخابات النيابية لملء المقاعد الشاغرة 2019م (الإشرافية والأصلية والفرعية)، وبعد نقاش مستفيض للخيارات المطروحة، أقرت اللجنة العليا تشكيلها من منتسبي قطاع التربية والتعليم، ممن تنطبق عليهم الشروط المنصوص عليها في المادة (26) من قانون الانتخابات والمعايير المقرة من اللجنة العليا بهذا الشأن.

 

وناقشت اللجنة الموازنة التقديرية للانتخابات النيابية الشاغرة، وتم إقرارها ووجهت برفعها إلى رئيس المجلس السياسي الأعلى للحوثيين لتوجيه حكومة الحوثيين -غير معترف بها دوليا- باعتمادها، كما أقرت اللجنة العليا إحالة مشاريع الأدلة الانتخابية إلى القطاع القانوني لاستكمال إجراءات إصدارها وفقا للقانون.

 

واطلعت اللجنة على التقرير المقدم من القطاع الفني والأمانة العامة على ما تم إنجازه من تجهيزات لإجراء الانتخابات وأقرت استكمال الأعمال وتنفيذ المهام حسب برنامج وخطة العمل.

 

كما أقرت مشاريع المذكرات المرفوعة من رئيس قطاع العلاقات الخارجية والموجهة إلى عدد من المنظمات والهيئات الدولية للمشاركة في الاطلاع والرقابة على الانتخابات النيابية لملء المقاعد الشاغرة.

 

ومطلع فبراير الحالي أعلنت جماعة الحوثي إجراء انتخابات تكميلية لملء المقاعد الشاغرة في مجلس النواب الخاضع لسيطرتها بصنعاء.

 

وأقرت اللجنة العليا للانتخابات والاستفتاء في صنعاء توجيه قطاعاتها والأمانة العامة لاتخاذ الخطوات اللازمة لإجراء انتخابات ملء المقاعد الشاغرة بمجلس النواب.

 

وتأتي محاولات الحوثيين إجراء انتخابات لملء المقاعد الشاغرة في البرلمان بهدف قطع الطريق أمام الشرعية لعقد مجلس النواب في عدن، بعد أن أعلنت الحكومة عزمها عقد جلسات البرلمان في العاصمة المؤقتة عدن، عقب اكتمال النصاب القانوني.

 

والأحد الماضي، أصدر الرئيس عبد ربه منصور هادي قرارا جمهورياً بنقل مقر اللجنة العليا للانتخابات والاستفتاء إلى العاصمة المؤقتة عدن.

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص
اتفاق استوكهولم
صلاة الحوثيين
الإغتيالات في عدن
تعز تجري لنفسها عملية جراحية!