الرئيسية - أقاليم - البنك المركزي بعدن: سنبدأ بدفع الرواتب في صنعاء الأسبوع القادم
البنك المركزي بعدن: سنبدأ بدفع الرواتب في صنعاء الأسبوع القادم
البنك المركزي
الساعة 07:06 م (رأي اليمن - متابعات خاصة )

عقد محافظ البنك المركزي الدكتور محمد زمام اليوم لقاء في الرياض مع الامين العام المساعد للامم المتحدة للشئون الانسانية مارك لوكك والممثل المقيم للامم المتحدة في اليمن ليزا جرانداي، لمناقشة الوضع المالي والنقدي في اليمن.

وتطرق الى الخطوات التي اتخذها البنك المركزي والتي قوبلت بارتياح واشادة كبيرة وخاصة فيما يتعلق بفتح الاعتمادات المستندية لجميع المواد الاساسية والوصول الى الموافقات التي تمت للسحب من الوديعة بنحو 300 مليون دولار الجزء الكبير منها تم تحويله الى البنوك والجزء الاخر في طريقه الى التحويل رغم العقبات التي تعترض ذلك.

وأضاف " لدينا احتياطي 500 مليار ريال يمني وحاليا ندفع رواتب لكل المتقاعدين في اليمن وسنبدأ بدفع الرواتب في صنعاء الأسبوع القادم".

وأستدرك زمام "سنستمر رغم ما لدينا من اشكالية في النقدية والبنك المركزي مستعد ان يوفر النقدية الى الاماكن التي يطلبها في جميع مناطق الجمهورية".

وقال انه "تم الاتفاق على النظر في تحويل جميع المبالغ عن طريق الامم المتحدة والدول الاخرى عبر البنك المركزي لتعزيز احتياطيات البنك المركزي التي تعود بالنفع على الريال اليمني وهو الان في السعر العادل ".

وأكد أن تحويل اي مبالغ من المعونات والمساعدات يجب ان تكون عبر البنك المركزي او أي بنك تجاري يعمل في الجمهورية اليمنية وتحت اشراف البنك المركزي لضمان استخدامها استخداما مناسبا في تمويل التجارة, منوهاً الى انه يتم تمويل جميع المواد الاساسية عبر المركزي ومن الوديعة السعودية وايضا يتم ادارة المشتقات النفطية منعا للمضاربة. 

ولفت محافظ البنك المركزي الى انه سيعقد اجتماعات مماثلة مع الجانب المصري والسعودي والاماراتي والامريكي.

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص
الإغتيالات في عدن
تعز تجري لنفسها عملية جراحية!
المواطن بين مسؤولي الشرعية والحوثيين
الحوثيون..إستسلام