الرئيسية - أقاليم - القيادي الحوثي ”حسن زيد” يتوعد بتفجير ميناء ومنشئات الحديدة: فلتكن حلب
القيادي الحوثي ”حسن زيد” يتوعد بتفجير ميناء ومنشئات الحديدة: فلتكن حلب
القيادي الحوثي حسن زيد
الساعة 08:49 ص (رأي اليمن - متابعات)

توعد قيادي حوثي رفيع ومقرب من عبدالملك الحوثي بنسف وتفجير وتدمير ميناء الحديدة الاستراتيجي وحرمان اليمنيين من الاستفادة منه مالم يبقى تحت سيطرة المليشيات الانقلابية الحوثية.

وأطلق القيادي الحوثي والوزير فيما تسمى بحكومة المليشيات الانقلابية الحوثية حسن زيد تهديدات صريحة بتدمير الميناء بشكل كامل في حال تأكدت جماعته من اقتراب سيطرت الحكومة اليمنية الشرعية عليه.

وقال زيد في تغريدة على حسابه في موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" إن تمكنت السلطة الشرعية بدعم من التحالف العربي من السيطرة على ميناء الحديدة فعليهم إعادة بنائه من الصفر، في إشارة إلى أن المليشيات الحوثية الإيرانية أعدت خطة وقامت بتفخيخ الميناء بهدف تدميره وتستعد لتفجيره، مشيراً إلى أن السلطة الشرعية واليمنيين لن يهنئوا بميناء قابل للعمل أو حتى لإعادته للخدمة.

وتوعد الوزير الحوثي حسن زيد بتفخيخ وتفجير وتدمير كل المنشئات والدوائر والمباني الحكومية والعامة في الحديدة، مؤكدًا أنها ليست أغنى من "تضحيات جماعته" حد وصفه.

وتنهج مليشيا الحوثي الإيرانية سياسة التدمير وتعميم الخراب قبل الفرار من المدن، إذ تتعامل مع المدن اليمنية كمناطق تحت احتلالها وتتعاطى مع اليمنيين كشعب معادي لها، وتبرر لنفسها إبادتهم وتدمير مدنهم في حال رفضوا الخضوع لسلطتها المليشاوية وهيمنتها الطائفية.

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص
الإغتيالات في عدن
تعز تجري لنفسها عملية جراحية!
المواطن بين مسؤولي الشرعية والحوثيين
الحوثيون..إستسلام