الرئيسية - أقاليم - "لا تخبر النجمة" ..إصدار جديد للشاعر والإعلامي اليمني أحمد الشلفي
"لا تخبر النجمة" ..إصدار جديد للشاعر والإعلامي اليمني أحمد الشلفي
الساعة 11:56 م (راي اليمن /بروكسل)

صدر حديثا للإعلامي والشاعر اليمني أحمد الشلفي مجموعة شعرية بعنوان" لا تخبر النجمة" عن دار عناوين بوكس للنشر.

"لا تخبر النجمة" هو الإنجاز الشعري الخامس، في مسيرة الشاعر أحمد الشلفي في 30 نصا كتبت بين عامي 2020-2022، وتنوعت في قوالبها، وأغراضها ، واتجاهاتها، فمن السيرة الذاتية للميلاد ومنولوج الذات، إلى الوطن وإلى الحبيبة ، وبمعية أحلامه، وولع مكاشفاتها، ينتقل بالقارئ بفيضيه شعرية تفاعلية بين عناوين: الاغتراب، والوجد، والحيرة، والحنين، والملل، والارتباك، والرفض، والعزف، والمصالحة، والصلاة، بحيث تتواشج كل هذه الثيمات مع الوطني، والعاطفي، والسياسي، والذاتي، وبعضها تتداخل مع التناص القرآني مثل نص "يوسف" وبالتناص التاريخي مثل نص "إنَّ بي شجنا للصلاة على روح هذي البلاد".

وبمناسبة صدور المجموعة كتب الشلفي على صفحته على فيسبوك:

أزعم أنني قدمت تجربة جديدة بالنسبة لي على مستوى النص والفكرة التي تحوم حول القديم والجديد في ٣٠ نصا قصيرا ومتوسطا حديثا وعموديا وتفعيلة، راعيت روح الكتابة وجوهرها.. وأترك للقارئ والناقد تقييم هذه المجموعة".

ويضيف الشلفي: "اخترت دارا يمنية هذه المرة لتصل إلى القارئ اليمني كلي أمل أن تتمكن عناوين من إيصال المجموعة إلى اليمن وقد عجزت خلال إصداراتي السابقة إيصالها للقراء في اليمن".

الجدير بالذكر صدور خمس مجموعات شعرية للشاعر أحمد الشلفي: هي تحولات الفتى والمساء 2001. جرح آخر يشبهني 2003. يد غافلته 2004. قمر يتبعني 2020. لا تخبر النجمة 2022. وصدر له كتابين: الرحيل عن الجنة2021. وحرب بلا ملامح 2022.

close
  • الأكثر قراءة
  • الأكثر تعليقاً
كاريكاتير يجسد معاناة سكان تعز جراء الحصار
اتفاق استوكهولم
صلاة الحوثيين
الإغتيالات في عدن