الرئيسية - أقاليم - بروكسل..مباحثات يمنية اوروبية لعقد مؤتمر انساني لدعم اليمن
بروكسل..مباحثات يمنية اوروبية لعقد مؤتمر انساني لدعم اليمن
الساعة 10:15 ص (راي اليمن /بروكسل)

بحث رئيس بعثة اليمن لدى الاتحاد الأوروبي محمد طه مصطفى، اليوم الجمعة، مع نائب مدير عام مفوضية الحماية المدنية وعمليات الإغاثة الإنسانية في المفوضية الوروبية  مايكل كولر، التنسيق المشترك لإنجاح مؤتمر الأعمال الإنسانية حول اليمن، الذي من المقرر عقده الشهر الجاري.

 وناقش الجانبان، التحضيرات الجارية لانعقاد المؤتمر الدوري لكبار مسئولي الأعمال الإنسانية الذي ستترأسه المفوضية الأوروبية والسويد لمراجعة المعونات مع الدول المانحة والمنظمات الدولية والمنظمات غير الحكومية العاملة في اليمن. وفق ما ذكرته وكالة الأنباء اليمنية (سبأ).

وأكد رئيس البعثة اليمنية، على ضرورة أن يعطي المؤتمر أولوية خاصة لملف الأمن الغذائي في اليمن، وبالأخص منه قضية توفير القمح والسلع الأساسية وغيرها من المواد الضرورية.

كما تطرق، إلى أهمية إشراك الوكالات الإنسانية والمنظمات الدولية للحكومة والجهات المختصة في إعداد الخطط وتقييم الاحتياجات الإغاثية وتقديم المساعدات للمحتاجين.

وجدد السفير مصطفى، دعوة الحكومة للأمم المتحدة والمجتمع الدولي، من أجل ممارسة الضغوط على مليشيا الحوثي لدفع مرتبات الموظفين في مناطق سيطرتها بعد دخول المشتقات النفطية وعدم استخدام العائدات لتمويل حربها ضد الشعب اليمني.

بدوره، عبر كولر عن حرص الاتحاد الأوروبي، على إنجاح مؤتمر الأعمال الإنسانية للمنظمات العاملة في اليمن. كما أكد استمرار دعم الاتحاد للاحتياجات الإنسانية والتنموية في اليمن.

وأوضح، أن المفوضية الأوروبية ستعطي خلال المؤتمر، أولوية قصوى لقضية الأمن الغذائي ومعالجة الآثار التي تسببت بها الحرب في أوكرانيا.

وقدم الاتحاد الأوروبي ما يزيد عن 650 مليون يورو لتمويل الاحتياجات الإنسانية في اليمن منذ بداية الحرب في 2015.

close
كاريكاتير يجسد معاناة سكان تعز جراء الحصار
اتفاق استوكهولم
صلاة الحوثيين
الإغتيالات في عدن