الرئيسية - أقاليم - المدارس اليمنية بالقاهرة تفرض جبايات على طلاب الثانوية العامة قبل امتحانهم بأيام
المدارس اليمنية بالقاهرة تفرض جبايات على طلاب الثانوية العامة قبل امتحانهم بأيام
الساعة 05:28 م (راي اليمن /متابعة خاصة )

اشتكى عدد من أولياء أمور الطلاب المسجلين في الصف الثالث الثانوي من جبايات تحاول المدارس اليمنية بالقاهرة فرضها عليهم بالقوة.

وقال أولياء الأمور في تصريح صحفي بأن المدارس بدأت عملية جباية للاموال بدون وجه حق مع استعداد الطلاب لاداء امتحانات شهادة الثانوية العامة الأحد القادم حيث قامت بفرض مبلغ يصل إلى ١٢٥٠ جنيه على كل طالب من الطلاب ال400 المتقدمين لامتحان الثانوية العامة هذا العام.

وبررت المدارس الأربع العاملة في القاهرة هذه الرسوم الاضافية بوجود لجنة من الداخل لمراقبة امتحانات الثانوية العامة تحتاج لمصاريف ورسوم امتحانات.

تأتي هذه الجبايات رغم قيام بعض المدارس برفع رسوم  العام الدراسي لصف ثالث ثانوي ورسوم الكتب والزي الى ما يقارب ٢٥ الف جنية لكل طالب.

وفي الوقت نفسه لا تزال المدارس اليمنية بالقاهرة تعمل  تحت غطاء السفارة ولا تدفع ضرائب للحكومة المصرية كما أنها لا تدفع رسوم لوزارة التربية والتعليم المصرية والتي لا تعترف بالمدارس اليمنية حتى الان.

كما تتهرب المدارس من دفع رسوم لوزارة التربية والتعليم باليمن ولا تريد تشكيل لجان توجيه ورقابة  ولا توافي الوزارة بمعلومات عن كيفية التدريس ومؤهل المدرسين وتحولت الى متاجر  تمنح شهادات يتم توثيقها من السفارة لا أحد يعلم تحت أي غطاء أو مبرر.  

close
كاريكاتير يجسد معاناة سكان تعز جراء الحصار
اتفاق استوكهولم
صلاة الحوثيين
الإغتيالات في عدن