الرئيسية - أقاليم - واشنطن تعلن عن تحرير امريكيتين في قلب صنعاء
واشنطن تعلن عن تحرير امريكيتين في قلب صنعاء
الساعة 04:24 م (راي اليمن /بروكسل)

أعلنت السعودية الجمعة "تحرير" فتاتين أميركيتين كانتا محتجزتين في العاصمة اليمنية صنعاء الخاضعة لسيطرة المتمردين الحوثيين فيما أشارت مصادر بان واشنطن شاركت في عملية التحرير.
وقالت وزارة الدفاع السعودية في بيان إن الفتاتين تم "احتجازهما وتعريضهما لسوء المعاملة بالعاصمة صنعاء أثناء زيارة عائلية"، موضحة أنه "تم احتجاز جوازات السفر الخاصة بهما".
وأوضح البيان أنه "بطلب من الولايات المتحدة ومن خلال عملية أمنية خاصة تم تحرير الفتاتين ونقلهما من صنعاء إلى عدن" العاصمة المؤقتة للحكومة اليمنية.
وتابع أن الفتاتين نقلتا بعد ذلك من عدن إلى مدينة الرياض وتم تقديم الرعاية الصحية اللازمة لهما فور وصولهما"، ثم تسليمهما إلى المسؤولين الأميركيين.

وأكد متحدث باسم وزارة الخارجية الأميركية عملية الإنقاذ، وقال في بيان "ساعدنا في عودة مواطنتين أمريكيتين بسلام من منطقة في اليمن خاضعة في الوقت الراهن لسيطرة الحوثيين".

وفي العاشر من نوفمبر/تشرين الثاني أفادت وسائل إعلام يمنية بأن مسلحي الحوثي اقتحموا مقر السفارة الأميركية واعتقلوا عشرات الموظفين المحليين وهو ما نددت به وزارة الخارجية الاميركية.
وغادرت معظم البعثات الدبلوماسية المعتمدة لدى اليمن العاصمة صنعاء مطلع العام 2015 عقب سيطرة جماعة الحوثي على المدينة وعدة محافظات أخرى.
وتدور حرب في اليمن منذ 2014 بين المتمرّدين الحوثيين المدعومين من إيران، والقوات الموالية لحكومة الرئيس عبد ربه منصور هادي.

close
  • الأكثر قراءة
  • الأكثر تعليقاً
كاريكاتير يجسد معاناة سكان تعز جراء الحصار
اتفاق استوكهولم
صلاة الحوثيين
الإغتيالات في عدن