الرئيسية - أقاليم - مدرب المنتخب السوري قبيل لقاء ناشئي اليمن: يلعبون كرة قدم حديثة وسريعة
مدرب المنتخب السوري قبيل لقاء ناشئي اليمن: يلعبون كرة قدم حديثة وسريعة
الساعة 11:47 ص (راي اليمن ـ صحف)

تأهل منتخب اليمن إلى نصف نهائي بطولة غرب آسيا للناشئين، بعد فوزه اليوم الخميس على البحرين، بنتيجة (5-0)، على ملعب النهضة في مدينة الدمام بالمملكة العربية السعودية، في آخر مباريات المجموعة الثانية التي ضمت إلى جانبهما الأردن.

وبهذه الفوز رفع منتخب اليمن رصيده إلى 6 نقاط في صدارة المجموعة، فيما احتل منتخب الأردن المركز الثاني برصيد 3 نقاط، في حين حل المنتخب البحريني في المركز الثالث بدون أي نقطة.

وفرض المنتخب اليمني سيطرته على المباراة منذ البداية حيث استغل فارق الإمكانيات المهارية والبدنية للاعبيه بقيادة مديره الفني قيس محمد صالح.

وسجل المنتخب اليمني 4 أهداف في الشوط الأول بواسطة محمد البرواني في الدقيقتين (27 و34)، وعبد الرحمن الخضر في الدقيقتين (43 و45+1).

وعلى الرغم من استمرار السيطرة اليمنية في الشوط الثاني، إلا أن لم يسجل إلا هدف وحيد عند طريق عادل عباس في العشر الدقائق الأولى من الشوط.

وسعى المنتخب البحريني لمبادلة اليمن في الهجمات وتسجيل الأهداف، لكنه لم يفلح رغم الفرص التي حصل عليها كما لم يستفد من التبديلات التي قام بها.
 

ويواجه المنتخب السوري، شقيقه اليمني متصدر المجموعة الثالثة، غدا السبت، في نصف نهائي البطولة.

وقال الفقير في تصريحات خاصة لـ"كووورة"، اليوم: "قدمنا مباراة تكتيكية مثالية أمام فلسطين، وثقتي كبيرة باللاعبين وهم على قدر المسؤولية".

وزاد: "مباراة اليمن صعبة للغاية، حيث لديهم لاعبين يمتلكون بنية جسدية قوية وعمر تدريبي طويل، كما يلعبون كرة قدم حديثة وسريعة".

وأضاف: "تصدر اليمن للمجموعة الثالثة في وجود الأردن والبحرين لم يأتي من فراغ، وعلينا التركيز كثيرا في المباراة التي ستكون مثيرة للغاية".

وحول الخسارة أمام الإمارات بالجولة الأولى، قال: "لا أريد تبرير الخسارة ولكن الجميع يعرف كيف ومتى وصلنا للدمام، طوينا صفحة الهزيمة ونفكر حاليا في مباراة اليمن لأنها الأهم".

 

منتخب الناشئين اليمن 

اليمن سوريا
 

close
كاريكاتير يجسد معاناة سكان تعز جراء الحصار
اتفاق استوكهولم
صلاة الحوثيين
الإغتيالات في عدن