الرئيسية - أقاليم - احتفال بالنمسا بأعياد الثورة اليمنية
احتفال بالنمسا بأعياد الثورة اليمنية
الساعة 01:22 ص (راي اليمن /متابعة خاصة )


اقامت الجالية اليمنية بالنمسا مساء اليوم حفلا ثقافيا وفنيا بمناسبة ذكرى ثورتي سبتمبر و أكتوبر  المجيدتين  وذلك بحضور مسؤلين من . السفارة .
  وقد تخلل الحفل ، كلمات لمسؤلي الجالية وكذلك عدد من الفعاليات الثقافية والفنية من شعر وغناء وبرع ورقص شمل جميع المناطق اليمنية ، وقدم الاطفال لوحة يمنية متكاملة من خلال ارتدائهم كل انواع الزي الذي يمثل كل ثقافات المحافظات اليمنية .
 
وتم خلال الحفل تدشين عمل الهيئة الاداريه الجديدة للجالية والتي تم انتخابها قبل اسابيع  وقد رحب الاستاذ عبدالله الضياني امين عام الجالية في كلمته بالحضور واشار الى دور الجالية اليمنية وما تقدمه من خدمات  لابناء اليمن المقيمن بالنمسا .


واشار الأمين العام للمجلس الأعلى للجاليات اليمنية حول العالم  مقبول الرفاعي الى اهمية هذا الحفل في تجسيد الروابط بين ابناء الوطن في المهجر .


وذكر بأهمية ارتباط المغتربين بوطنهم ، وأشار الى أن هذه المناسبة ، يجب ان لاتغيب عن اذهاننا ، لأنها اجتثت الكهنوت في شمال الوطن ، وطردت المستعمر البريطاني في جنوب الوطن

.
كما تحدثت أ_ نسرين فيصل الى تكاتف الجميع في اخراج هذا الحفل على هذه الصورة الجميلة .

ومن جهته اكد المستشار امين الهمداني القنصل بسفارتنا في النمسا الى  اهمية الدور الذي تقوم به الجالية في توحيد الصف اليمني بالمهجر  و تقديم المواطن اليمني بالخارج بابهى  صوره  مشيرا بان السفاره اليمنية عازمة  على تقديم كل وسائل الدعم لأبناء الجالية  .
وفي كلمة الضيوف ، اشاد الاستاذ عدنان ابوناصر رئيس ملتقى التواصل العربي النمساوي ، بأهمية اليمن ، وانها اصل العروبة ، ومنبع الحضارات ، كما اشاد بالحفل ، وبالقائمين عليه .
   
حضر الحفل عدد من الشخصيات النمساويه المهتمه بالشان اليمني.

close
  • الأكثر قراءة
  • الأكثر تعليقاً
كاريكاتير يجسد معاناة سكان تعز جراء الحصار
اتفاق استوكهولم
صلاة الحوثيين
الإغتيالات في عدن