الرئيسية - أقاليم - يمنيون من الحدود البولندية البلاروسية: نموت ببطء ونطالب بإعادتنا الى بلادنا
يمنيون من الحدود البولندية البلاروسية: نموت ببطء ونطالب بإعادتنا الى بلادنا
الساعة 06:49 م (رأي اليمن - خليل العمري)

 

قال يمنيون عالقون في الحدود البولندية البلاروسية انهم يموتون ببطء بسبب نفاذ الغذاء عليهم ، مناشدين السلطات الرسمية اليمنية بالتدخل لدى الجيش البلاروسي للسماح لهم بالعودة الى اليمن.

واشاروا في تسجيلات مصورة حصل عليها راي اليمن الى انهم عالقين بين الجيشين البولندي والبلاروسي .حيث تدفع بهم السلطات البلاروسية باتجاه بولندا ويقوم الجيش البولندي باعادتهم الى الحدود البلاروسية.الأمر الذي جعلهم في منطقة عازلة بين دولتين منذ اكثر من اسبوعين.

وقال تسجيل لشاب يدعى عبدالرحمن ..نطلق نداء استغاثة للتدخل لدى السلطات البلاروسية للسماح بإعادتتا الى اليمن ..واضاف "نموت ببطء مع نساء وكبار السن واطفال منذ اسبوعين ..ليس لدينا اكل ولا شرب وننام في العراء في ظل برد وامطار..نريد العودة ".

واضاف "دفعنا اكثر من ٧ الف دولار وتنقلنا عبر اكثر من دولة من اجل الوصول الى اوروبا ..اتضح ان كل شيء كذبة والموضوع مخاطرة كبيرة بالأرواح".

وكانت رئيسة المفوضية الأوروبية دير لاين قد اتهمت النظام في بيلاروسيا ب "استخدام البشر كأداة ودفعهم نحو حدود أوروبا".

مشيرة الى انه "لا يمكن التسامح مع ذلك، والاتحاد الأوروبي سيستمر في دعم بولندا ولتوانيا ولاتفيا ضد هذا الهجوم الهادف إلى زعزعة استقرار أوروبا". 

وكان الالاف من المهاجرين من دول سوريا والعراق وافغانستان قد اشتروا تذاكر بمبالغ باهضة الى بلاروسيا في محاولة للوصول الى دول الإتحاد الأوروبي.

close
كاريكاتير يجسد معاناة سكان تعز جراء الحصار
اتفاق استوكهولم
صلاة الحوثيين
الإغتيالات في عدن