الرئيسية - أقاليم - المركز الاجتماعي للنازحين بمحافظة مأرب يقيم الاجتماع التنسيقي للجهات العاملة في مجال الحماية
المركز الاجتماعي للنازحين بمحافظة مأرب يقيم الاجتماع التنسيقي للجهات العاملة في مجال الحماية
الساعة 12:21 ص (راي اليمن ـ محمد عبسي)

اقام اليوم المركز الاجتماعي للنازحين بمحافظة مأرب الاجتماع التنسيقي للجهات العاملة في مجال الحماية بالمحافظة والذي تنفذه الوصول الانساني بتمويل من مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين.

ويهدف اللقاء الذي حضره ممثلي عدد من الجهات والمنظمات  الى التنسيق بين الجهات العاملة في مجال الحماية في المحافظة ومناقشة احتياجات الحماية والتعاون بين شركاء العمل وتحديث خارطة الخدمات .


في اللقاء أكد مدير عام مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل  الاستاذ /عبدالحكيم القيسي على أهمية مضاعفة الجهود الإنسانية في مجال الحماية الاجتماعية للنازحين والمجتمع المضيف خاصه وان المحافظة تستضيف  أكثر من 140 من المخيمات ومواقع النزوح وضرورة العمل المشترك بين كل المنظمات العاملة في مجال الحماية والمنظمات الدولية والمحلية الداعمة للعمل الإنساني ومجال الحماية.


من جانبه أكد الأمين العام لجمعية الوصول الإنساني- فرع مأرب الاستاذ / صالح قاسم على دور الجمعية في المجال الإنساني وتعزيز  مشاريع  الحماية في المحافظة ،و أشار الى  أهمية ودور العمل الجماعي وتكامل الجهود من قبل كافة المنظمات العاملة في مجال الحماية لتقديم خدمات أفضل للنازحين والمجتمع المضيف في هذه المرحلة الاستثنائية والتي تتطلب بذل المزيد من الجهود الإنسانية ،كما تطرق الى دور الجمعية في تنفيذ العديد من المشاريع في المحافظة بالشراكة مع المنظمات الدولية.

من جهته  أكد مدير مشروع الحماية بالمركز الاجتماعي للنازحين  الأستاذ / معاذ الذبحاني  ان عدد المستفيدين من المشروع في مجال المساعدات النقدية المرسلة عبر المفوضية بلغت  28،396 مساعدة نقدية إضافة إلى عملية المسح الميداني  لما يقارب من 26،870 مستفيد منذ العام الماضي 2020  والعمل مستمر في عملية رصد النازحين بجانب الخدمات الأخرى التي يقدمها المشروع عبر المركز الاجتماعي في الجانب النفسي والقانوني والاجتماعي ، وقال إن المشروع يستمر حتى نهاية العام الحالي 2021م.

يذكر ان المركز الاجتماعي للنازحين بمارب يقدم خدمات مهمة في مجال الحماية  للنازحين في المحافظة التي تعد الاكبر من حيث عدد النازحين الوافدين اليها.
 

close
كاريكاتير يجسد معاناة سكان تعز جراء الحصار
اتفاق استوكهولم
صلاة الحوثيين
الإغتيالات في عدن