الرئيسية - منوعات - هولندا وبلجيكا في الصيف 2021..تحذيرات من صيف فوضوي في أوروبا
هولندا وبلجيكا في الصيف 2021..تحذيرات من صيف فوضوي في أوروبا
الساعة 02:11 م (راي اليمن ـ متابعة خاصة)

يصل الصيف في هولندا وبلجيكا المتجاورتين من بداية يوليو وينتهي في الأسبوع الأخير من شهر سبتمبر. عادة ما تشهد البلدتين مناخًا لطيفًا خلال فصل الصيف وتبقى درجة الحرارة بين 17-30. 

هولندا بلد أوروبي حيث لا يزال الوقت مستمراً في طواحين الهواء القديمة ، روائع الهندسة المعمارية القديمة ، وحقول الزنبق والمقاهي الجذابة. بما يعكس جمال الثقافة الهولندية ، فإن لهذا البلد الخلاب أسباب لا حصر لها لزيارة مرة واحدة على الأقل. رغم أنها ترحب بزوارها على مدار العام ، إلا أن هولندا في فصل الصيف 2021 مختلفة تمامًا. بصرف النظر عن الطقس المبهج خلال هذا الوقت ، هناك العديد من الأشياء المثيرة التي يمكنك القيام بها تحت أشعة الشمس الحارقة وبالطبع فإن المهرجانات المبهجة تجعل هذا الوقت يستحق كل هذا العناء. لذا ، إذا كانت هولندا هي وجهتك التالية خلال فصل الصيف ، فتأكد من الحفاظ على دليل المسافرين مفيدًا للاستمتاع بوقت ممتع وسط هذا البلد الرائع.

يعتبر شهر يوليو أول شهور الصيف في بلجيكا، يكون الجو حارا على الساحل، يصل متوسط درجة الحراره 14 درجة مئوية كحد أدني، 30درجة مئوية كحد أقصي، واحياناً تصل إلى 21/22 درجة مئوية،

تكون السماء ملبدة بالغيوم التى تجلبها جبهات المحيط الأطلسي، تكون فى المناطق الداخلية أكثر دفئاً وخاصة فى بروكسل حيث يبلغ متوسط الحراره فى شهر يوليو 18.5 درجة مئوية، مع درجات حرارة تبلغ حوالي 23 درجة مئوية.

في سياق متصل  ،حذر مجلس المطارات الدولي بأوروبا (ACI-Europe)، من ان المطارات في جميع أنحاء القارة العجوز، قد تمر بمرحلة “صيف فوضوي”، حيث أن الفحوصات المرتبطة بجائحة فيروس كورونا، تُبطئ من إجراءات التعامل مع الركاب.

وفي بيان صحفي، قال ACI-Europe، بالرغم من التخفيف المستمر والمتوقع لقيود السفر في أوروبا وأماكن أخرى ، بفضل تحسن الوضع الوبائي ، فمن المتوقع أن يمر والمزيد من المسافرين عبر المطارات الأوروبية.

وقال مجلس المطارات الدولي بأوروبا، من المقرر أن تتضاعف حركة الركاب تقريباً من 47 مليون مسافر في مايو إلى 125 مليون في أغسطس.

وأشار أيضاً إلى أنه في حين أن هذا لا يزال دون مستويات ما قبل الجائحة ، فإن التعامل مع مثل هذه الزيادة تمثل “تحديًا تشغيليًا غير مسبوق”. ويرجع ذلك إلى قيود المساحة المرتبطة بتنفيذ تدابير التباعد الاجتماعي ، والتي ستقلل من السعة المادية المتاحة، والتي من شأنها أيضاً ان تزيد من أوقات معالجة إجراءات  السفر للركاب.

بالإضافة إلى ذلك ، يتوقع المجلس أن تكون الحركة الجوية مركزة للغاية خلال فترات الذروة هذا الصيف.

وبحسب مجلس المطارات الاوروبي، التحدي الرئيسي الآخر هو عمليات التحقق “المتعددة والمتنوعة” ، حيث سيتم إجبار الركاب على الخضوع لفحوصات إضافية تهدف إلى التحقق من شهادات إختبار كوفيد-19 ونماذج تحديد مواقع الركاب (النموذج الرقمي)، وكذلك وثائق الحجر الصحي..

#هولندا الصيف 

#بلجيكا الصيف 

#بروكسل #امستردام

close
كاريكاتير يجسد معاناة سكان تعز جراء الحصار
اتفاق استوكهولم
صلاة الحوثيين
الإغتيالات في عدن