الرئيسية - رياضة - منتخب الأرجنتين يكسب كولومبيا ..والبرازيل يحقق فوزا ثمينا
منتخب الأرجنتين يكسب كولومبيا ..والبرازيل يحقق فوزا ثمينا
الساعة 10:40 ص (راي اليمن ـ صحف)

تفوق منتخب الأرجنتين على مضيفه كولومبيا بثنائية نظيفة، مع نهاية الشوط الأول من لقاء المنتخبين الذى يجمعهما حاليا، على ملعب "ميتروبوليتانو روبرتو ميلينديز"، ضمن منافسات الجولة الثامنة من تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لنهائيات النسخة المقبلة من بطولة كأس العالم 2022 في قطر.

افتتح كريستيان روميرو التسجيل لمنتخب الأرجنتين فى الدقيقة الثالثة من رأسية قوية سكنت على يسار حارس كولومبيا، بعد استغلاله عرضية دى بول.  وأضاف لياندرو باريديس ثانى أهداف التانجو فى الدقيقة الثامنة من عمر المباراة. واستبدل إيميليانو مارتينيز حارس منتخب الأرجنتين بعد تعرضه للإصابة فى الدقيقة 40.  

ويتصدر النجم ميسي هجوم منتخب الأرجنتين بجانب لاوتارو مارتينيز نجم فريق إنتر ميلان الإيطالي ونيكولاس جونزاليس.

ويدخل منتخب الأرجنتين المواجهة النارية وهو يحتل المركز الثانى في جدول ترتيب تصفيات أمريكا الجنوبية برصيد 11 نقطة بفارق 4 نقاط خلف البرازيل صاحب الصدارة برصيد 15 نقطة، فيما يحتل منتخب كولومبيا المركز السادس برصيد 7 نقاط خلف فريقى باراجواى وأوروجواى صاحبى نفس الرصيد من النقاط.

وكان المنتخب الأرجنتينى تعادل مع ضيفه تشيلي بنتيجة 1 - 1، فى اللقاء الذى جمع المنتخبين صباح الجمعة الماضى على ملعب "أونيكو مادري دي سيوداديس"، في مدينة سانتياجو ديل أستيرو، في إطار مواجهات الجولة السابعة.

في المقابل، اكتسح منتخب كولومبيا منافسه بيرو في الجولة الماضية بثلاثة أهداف دون مقابل، على استاد بيرو الوطني.

نجح منتخب البرازيل، بقيادة نجمه نيمار لاعب باريس سان جيرمان الفرنسي، فى معادلة أفضل انطلاقة له فى التصفيات المؤهلة لكأس العالم، بعد فوزه الثمين الذى حققه على مضيفه منتخب باراجواى بثنائيية نظيفة، فى اللقاء الذى جمعهما فى الساعات الأولى من صباح اليوم الأربعاء، على ملعب "ديفينسوريس ديل الشاكو"، ضمن منافسات الجولة الثامنة من التصفيات المؤهلة لمونديال قطر 2022. 

وحقق منتخب البرازيل فوزه السادس على التوالى فى تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لنهائيات كأس العالم قطر 2022، بعد تغلبه على مضيفه منتخب باراجواى بثنائية نظيفة، ليعادل مع حققه منتخب السيليساو فى التصفيات المؤهلة لمونديال 1970. 

كما نجح منتخب السيليساو فى إنهاء عقدة استمرت 36 عاما بعدم الفوز فى باراجواى، منذ الفوز بثنائية نظيفة فى عام 1985 فى تصفيات كأس العالم أيضا.

وحقق المدير الفنى لمنتخب البرازيل تيتي أطول سلسلة بدون خسارة لمدرب في تصفيات أمريكا الجنوبية في 18 مباراة متتالية مع البرازيل (16 فوز و2 تعادل). 

وعادل النجم نيمار أفضل هدافى منتخب البرازيل فى تصفيات كأس العالم برصيد 11 هدفا بالتساوى مع كل من زيكو وروماريو. 

#تصفيات كاس العالم

#الارجنتين

#البرازيل 

#قطر 

#السعودية

close
كاريكاتير يجسد معاناة سكان تعز جراء الحصار
اتفاق استوكهولم
صلاة الحوثيين
الإغتيالات في عدن