الرئيسية - أقاليم - أبرز زعماء قبيلة حاشد ينقلب على الحوثيين ويظهر بجانب مسؤول في الشرعية
أبرز زعماء قبيلة حاشد ينقلب على الحوثيين ويظهر بجانب مسؤول في الشرعية
الساعة 10:33 ص (راي اليمن ـ متابعة خاصة)

استعرض وزير الخارجية وشؤون المغتربين الدكتور احمد عوض بن مبارك خلال لقاءه بعدد عدد من الشخصيات السياسية والاجتماعية اليمنية البارزة المتواجده في مسقط تطورات الاوضاع السياسة على الساحة اليمنية والجهود الاقليمية والدولية لإحلال السلام .
وأشاد الوزير بن مبارك بالدور العماني والمساعي الحميدة التي تقوم بها من اجل الاسهام في السلام وتعزيز استقرار وامن اليمن والمنطقة.
وأشار الوزير بن مبارك الى اهمية تماسك جميع ابناء الشعب اليمني بمختلف اطيافه ومكوناته السياسية والاجتماعية ووقوفها صفا واحدا مع الشرعية الدستورية وعودة مؤسسات الدولة والمساهمة في حل الازمة اليمنية وتحقيق السلام الدائم وفقا للمرجعيات الثلاث المتفق عليها وهي المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية، ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني وقرارات مجلس الأمن الدولي ذات الصلة..
وتطرق بن مبارك الى زيارته الرسمية الى سلطنة عمتن واللقاءات التي اجراها مع الاشقاء في السلطنة والتي تأتي في إطار دعم السلام الشامل في اليمن وتعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين، مؤكداً توافق وجهتي نظر البلدين حول ضرورة حل الازمة وانهاء الحرب والجلوس في طاولة المفاوضات لتحقيق الامن والاستقرار.

ومن ابرز الحاضرين  الشيخ كهلان مجاهد يحيى أبو شوارب وهو زعيم قبلي لعب دورا في تحالف الحوثيين والرئيس السابق علي صالح خلال فترة انقلاب 2014 .

وابو شوارب ابن القائد العسكري الشهير، والزعيم القَبَلِي الكبير، الشيخ مجاهد أبو شوارب ، أحد أبرز الشخصيات اليمنية ومن كبار زعماء قبيلة حاشد.

وينتمي لقبيلة خارف ، إحدى بطون قبيلة حاشد الهمدانية، وهو من أبرز الزعامات القَبَلِيَّة الفاعلة والشخصيات المؤثرة في قبيلة حاشد ذات الحضور السياسي الفاعل في الساحة اليمنية. إذ تلعب القبائل اليمنية دوراً محورياً في الجانب السياسي ونظام الحكم في اليمن.

ويرتبط ابو شوارب بعلاقة نسب مع الرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح  ، فهو أخو زوج ابنة الرئيس صالح.

وقال موقع وزارة الخارجية اليمنية ان الحاضرين عبروا عن سعادتهم بهذا اللقاء متمنين النجاح للدبلوماسية اليمنية، وأملهم ان يعود الامن والاستقرار الى اليمن وان تضع الحرب اوزارها وتعود مؤسسات الدولة لبناء مستقبل جديد يتطلعه ابناء الشعب اليمني كافة.#قبائل اليمن 

#عمان

#بن مبارك

#قبيلة حاشد

#اليمن 

close
كاريكاتير يجسد معاناة سكان تعز جراء الحصار
اتفاق استوكهولم
صلاة الحوثيين
الإغتيالات في عدن