الرئيسية - أقاليم - المبعوث الأمريكي في السعودية وعمان في مهمة جديدة بشأن اليمن
المبعوث الأمريكي في السعودية وعمان في مهمة جديدة بشأن اليمن
الساعة 01:36 ص (راي اليمن ـ صحف)

يزور المبعوث الأمريكي الخاص إلى اليمن تيم ليندركينغ الخميس السعودية وعمان للقاء مسؤولين في البلدين. ويقيم في عمان مسؤولون حوثيون.

وحسب بيان لوزارة الخارجية الأمريكية، فإن المباحثات  "ستركز على ضمان وصول السلع والمساعدات الإنسانية في أنحاء اليمن بانتظام ودون عوائق ودعم وقف دائم لإطلاق النار وانتقال الأطراف لعملية سياسية". 


قالت وزارة الخارجية الأمريكية إن المبعوث الخاص إلى اليمن تيم ليندركينغ سيتوجه إلى السعودية وعُمان الخميس لإجراء محادثات مع المسؤولين الحكوميين بشأن جهود إنهاء الحرب الأهلية في اليمن.

وحسب بيان للوزارة، فإن المباحثات "ستركز على ضمان وصول السلع والمساعدات الإنسانية في أنحاء اليمن بانتظام ودون عوائق ودعم وقف دائم لإطلاق النار وانتقال الأطراف لعملية سياسية"

وقالت الوزارة في البيان إن مباحثات ليندركينع "ستركز على ضمان وصول السلع والمساعدات الإنسانية في أنحاء اليمن بانتظام ودون عوائق ودعم وقف دائم لإطلاق النار وانتقال الأطراف لعملية سياسية".

وتدخل تحالف عسكري بقيادة السعودية في اليمن في مارس/آذار 2015 لمواجهة الحوثيين المتحالفين مع إيران بعد أن أطاحوا بالحكومة المعترف بها دوليا من العاصمة صنعاء.
 

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص
كاريكاتير يجسد معاناة سكان تعز جراء الحصار
اتفاق استوكهولم
صلاة الحوثيين
الإغتيالات في عدن