الرئيسية - أقاليم - مصرع قيادات حوثية كبيرة في الحديدة"الاسماء"
مصرع قيادات حوثية كبيرة في الحديدة"الاسماء"
الساعة 04:51 م (رأي اليمن - متابعة :)

نفذت قوات التحالف العربي عملية نوعية في محافظة الحديدة على الساحل الغربي لليمن، استهدفت خلالها قيادات حوثية كبيرة.
 
تأتي العملية في وقت تعزز فيه المقاومة اليمنية المشتركة قواتها على أطراف مدينة الحديدة الاستراتيجية، تهميدا لعملية عسكرية لطرد ميليشيات الحوثي الموالية لإيران من الحديدة التي شهدت خلال الأيام القليلة الماضية وصول تعزيزات لقوات المقاومة المشتركة شملت معدات وآليات عسكرية.
 
وقتل عدد من ميليشيات الحوثي الإيرانية في غارات شنتها مقاتلات التحاف العربي على معاقل للمتمردين في مدينة الحديدة على الساحل الغربي لليمن، ليلة الأحد.
 
وأفادت مصادر ميدانية لـ"سكاي نيوز عربية" أن الغارات استهدفت تجمعات لميليشيات الحوثي في منطقة الكيلو 16 ومحيطها في ضواحي مدينة الحديدة.
 
في غضون ذلك، أفادت مصادر طبية يمنية بمقتل مدني على الأقل وإصابة 9 آخرين بنيران ميليشيات الحوثي في مدينة الحديدة، التي تشهد تقدما لقوات دعم الشرعية منذ أسابيع.
 
وقالت مصادر ميدانية أن قذائف المضادات الأرضية التي أطلقتها الميليشيات أدت إلى مقتل مدني وإصابة آخرين في أحياء متفرقة من المدينة، الأمر الذي أثار هلع المدنيين.
 
وقُتل القيادي الميداني في ميليشيات الحوثي محمد الجوفي، الخميس، في معارك مع القوات المشتركة بمحيط مدينة الحديدة.
 
وقالت المصادر إن الجوفي لقي حتفه مع عبد الكريم إبراهيم علي الريمي، وهو متخصص في تفكيك وإعادة تركيب الصواريخ ونقلها وتمويهها، بالإضافة إلى خمسة آخرين من مرافقيهم.

 

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص
الإغتيالات في عدن
تعز تجري لنفسها عملية جراحية!
المواطن بين مسؤولي الشرعية والحوثيين
الحوثيون..إستسلام