الرئيسية - أقاليم - حصري..راي اليمن ينشر اسماء الحقائب الوزارية للمكونات المشاركة في الحكومة الجديدة
حصري..راي اليمن ينشر اسماء الحقائب الوزارية للمكونات المشاركة في الحكومة الجديدة
الساعة 12:00 م (راي اليمن /خاص)

أفادت مصادر حكومية لراي اليمن عن اقتراب تشكيل الحكومة اليمنية الجديدة بعد التوافق على الحقائب الوزارية بين المكونات اليمنية.

وأشارت المصادر إلى أن الوزارات السيادية وهي الداخلية والخارجية والمالية والدفاع لن تخضع للمحاصصة وستكون من نصيب الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي. 

وأوضحت المصادر أن المؤتمر الشعبي العام حصل على أربع حقائب وزارية هي وزارة النفط و وزارة الإعلام والثقافة والسياحة"دمجت في وزارة واحدة " ووزارة العدل بالإضافة الى وزارة الشؤون القانونية.

وحصل حزب الإصلاح على أربع وزارات هي وزارة التعليم العالي والفني ووزارة التجارة والصناعة ووزارة الصحة ووزارة الشباب والرياضة. 

كما حصل المجلس الانتقالي على أربع وزارات أيضا وهي وزارة النقل ووزارة الزراعة ووزارة الخدمة المدنية ووزارة الشؤون الاجتماعية والعمل. 

وكان من نصيب الحزب الاشتراكي اليمني وزارتين هي وزارة التخطيط والتعاون الدولي ووزارة المياه والبيئة،  أما الحزب الوحدوي الناصري فاحتفظ بوزارته في التشكيلة القديمة وهي وزارة الإدارة المحلية.

وحصل مؤتمر حضرموت الجامع على وزارة التربية والتعليم. بالإضافة إلى مقعد وزاري لمكون المهرة وسقطرى وهي وزارة الثروة السمكية.

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص
كاريكاتير يجسد معاناة سكان تعز جراء الحصار
اتفاق استوكهولم
صلاة الحوثيين
الإغتيالات في عدن