الرئيسية - أقاليم - بأجساد منهكة..خمسة صحفيين يعانقون الحرية في اليمن
بأجساد منهكة..خمسة صحفيين يعانقون الحرية في اليمن
الساعة 08:52 ص (راي اليمن /صحف)

 

بعد أكثر من خمس سنوات على اختطافهم، تنفس خمسة صحفيون هواء الحرية اليوم الخميس بعد الإفراج عنهم من سجون مليشيات الحوثي الانقلابية المدعومة من إيران بموجب صفقة تبادل وقعتها مع الحكومة الشرعية برعاية الأمم المتحدة.

 

والصحفيون الذين تم الإفراج عنهم ووصلوا إلى مطار سيئون بمحافظة حضرموت مساء اليوم على متن طائرة تابعة للصليب الأحمر نقلتهم من صنعاء، هم هيثم الشهاب وهشام طرموم وعصام بلغيث وحسن عناب وهشام اليوسفي.

 

وعقب نزولهم من سلم الطائرة، تدافع المستقبلون للسلام عليهم واحتضانهم ولفت صورهم مواقع التواصل ترحيبا بخروجهم بعد أكثر من خمس سنوات قضوها بسجون الحوثي تعرضوا خلالها لأبشع أنواع التعذيب.

 

وحسب موقع اوام اونلاين قد بدت وجوه وأجساد المفرج عنهم متعبة وشاحبة تعكس هول ما لاقوه في السجون لكن إرادتهم قوية لم تنكسر كما صرّح العديد منهم في المطار.

 

ويقول صحفيون إن الفرحة تبقى ناقصة ما دام هناك صحفيون في سجون الحوثي وهم عبدالخالق عمران وتوفيق المنصوري وحارث حميد وأكرم الوليدي يرفض إطلاق سراحهم وأصدر قرارا بإعدامهم.

 

وقد أُفرج عنهم بموجب اتفاق وقعته الحكومة مع الحوثيين الشهر الماضي في سويسرا وجرى تنفيذ المرحلة الأولى منه اليوم بإطلاق سراح قرابة 700 أسيرا ومختطفا.

 

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص
كاريكاتير يجسد معاناة سكان تعز جراء الحصار
اتفاق استوكهولم
صلاة الحوثيين
الإغتيالات في عدن