الرئيسية - أقاليم - فعالية طلابية يمنية في باكستان احتفاء بثورتي سبتمبر وأكتوبر
فعالية طلابية يمنية في باكستان احتفاء بثورتي سبتمبر وأكتوبر
الساعة 10:58 ص (راي اليمن /خاص)

 

اقام الاتحاد العام لطلاب اليمن في باكستان. وفرع الاتحاد اقليم البنجاب حفلا بمناسبة ثورة السادس والعشرون من سبتمبر والرابع عشر من أكتوبر في مدينة لاهور.

والقى  الملحق المالي بسفارتنا في باكستان  كلمة نيابة عن السفير محمد مطهر العشبي واعضاء السفارة اليمنية في اسلام اباد ، هنأ فيها الطلاب بحلول اعياد 26 سبتمبر و 14 اكتوبر وذكرى الإستقلال 
راجيا الله ان يعيد هذه المناسبات على بلادنا وشعبنا وقد تجاوزت ماتواجهه مت مؤمرات واخطار ومصاعب.


وقال الملحلق المالي بسفارتنا في باكستان ان سبتمبر كانت ثورة على الحكم الأمامي الاستبدادي الظلامي طيلة القرون الثمانية من حكم مناطق في شمال الوطن .واكتور كانت ثورة ضد الطغيان وجثوم الإستعمار على جنوب الوطن الغالي..


ونوه إلى ان كلاهما حملتا راية التحرر من الاستبداد والحرمان والاستعمار لأرض الوطن لأجل ذلك قدم أبناء اليمن الأحرار دمائهم رخيصة فداء لك يايمن..

وتحدث رئيس الاتحاد العام لطلاب اليمن في باكستان خالد الشرعبي..وقالإن احتفال الطلبة اليمنيين اليوم بذكرى السادس والعشرين من سبتمبر والرابع عشر من أكتوبر كحلقة في مسلسل النضال الطلابي، مستندين إلى تأريخ الأمة الناصع بنضالات الأجداد. فقد كانت الحركة الطلابية أهم وقود لثورة السادس والعشرين من سبتمبر بدليل المظاهرة الطلابية الكبرى التي اندلعت في العام 1962م.

وناشد الرئيس عبده ربه منصور هادي بمحاسبة كل من يتسبب في تأخير مستحقات الطلاب بالخارج ونطالب بصرف جميع المستحقات المتأخرة للطلاب والرسوم الدراسية.


وتحدث مروان بهجان رئيس فرع الاتحاد في إقليم البنجاب اليوم في ذكرى ثوراتنا المجيدة كان لزاما علينا أن نحتفى ببطولات الرجال , أن نتذكر أمجادا من صنعوها , أن نذكر أنفسنا بأن الطريق الذي بدأوه لا زال أمامنا لنكمله .

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص
كاريكاتير يجسد معاناة سكان تعز جراء الحصار
اتفاق استوكهولم
صلاة الحوثيين
الإغتيالات في عدن