الرئيسية - أقاليم - أشباح من الجنة..مجموعة قصصية لإيناس حنش
هزمت اعاقتها
أشباح من الجنة..مجموعة قصصية لإيناس حنش
الساعة 09:08 ص (راي اليمن /متابعة خاصة )

 

     الكاتبة "إيناس عبدالاله حنش" تحتفي الأربعاء القادم  ( 2020/10/14م ) , بحضور عدد من الأدباء والكتاب والمهتمين بنادي القصة ( إل مَقَه ) , لمناقشة وتوقيع باكورة أنتاجها القصصي, والذي حمل عنوان "أشباح من الجنة" بحسب إفادتها التي خصت بها الـــ (MCPD) , 

صدر للكاتبة والإعلامية "إيناس عبدالاله حنش" مجموعة قصصية عن دار الراقي للطباعة والنشر , الإصدار  حمل عنوان "أشباح من الجنة" , وهو باكورة إنتاجها القصصي إذ يضم ثلاثين قصة قصيرة بأسلوب قصصي أشار إليه الكاتب الروائي الكبير "محمد الغربي عمران"  في منشور على حائطه في (الفيس بوك) على  " أنها تميزت بجزالة لغتها .. وسلاسة صياغتها.. إذ استخدمت الكاتبة في مجموعتها "أشباح من الجنة" تقنية المشهدية .. في سرد خيالي مشوق .. عالجت فيه قضايا اجتماعية وفكرية "  .

وفي تصريح  للمركز الإعلامي للأشخاص ذوي الإعاقة , من خلال التواصل مع الكاتبة 'إيناس عبدالاله"  حول هذا الإنجاز الأدبي قالت  " القصص  بعضا منها  مأخوذة من حياتي مزجتها بالخيال وليست حقيقة كاملة , تم التطرق إلى كثير من المعالجات لعدد من القضايا بما فيها تلك النظرات القاصرة تجاه الأشخاص ذوي الإعاقة ، متنوعة بين الطويلة والقصيرة والمتوسطة ،  عالجت قضايا اجتماعية وفكرية  بلغة مشوقة ،  وتم إختيار أسم المجموعة القصصية "أشباح من الجنة" كأسم جاء من مضمون القصص الثلاث الأولى في المجموعة ، وكذا ابراز عنصر  التشويق والتعجب لتشد القارئ لمعرفة ما يدور بين غلافي المجموعة القصصية " 

الجدير بالذكر أن "إيناس" من مواليد ( 1998م ) محافظة صنعاء , أصيبت بالإعاقة وهي في سن التاسعة من عمرها نتيجة لخطاء طبي ،  أقعدها عن الحركة لتكمل تميزها ونجاحها بكل تفاني من على كرسيها المتحرك , فهي  تمتلك عدد من المواهب ،  إضافة إلى ملكة الكتابة ،  تجيد العزف وفن الرسم ,  طالبة في السنة الثالثة كلية الأعلام تخصص علاقات عامة , أعدت وقدمت عدد من البرامج الإذاعية مثل (فرسان التحدي, مع الكل , خطة حياة"

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص
كاريكاتير يجسد معاناة سكان تعز جراء الحصار
اتفاق استوكهولم
صلاة الحوثيين
الإغتيالات في عدن