الرئيسية - أقاليم - مشائخ سقطرى يطالبون الحكومة بإرسال وفد من وزارة الدفاع لضبط الاختلال في الجزيرة
مشائخ سقطرى يطالبون الحكومة بإرسال وفد من وزارة الدفاع لضبط الاختلال في الجزيرة
الساعة 11:00 ص (رأي اليمن ـ متابعات)

طالب مشائخ محافظة سقطرى، الأربعاء، الحكومة اليمنية بإرسال وفد من رئاسة الجمهورية ووزارة الدفاع إلى الأرخبيل لإعادة ضبط الأمور ودحر تمرد القوات الموالية للإمارات.

 

ودعا المشائخ ـ خلال اجتماعهم اليوم الأربعاء بمحافظة سقطرى رمزي محروس ـ الحكومة إلى ضرورة إعادة ترتيب بنية اللواء الأول مشاة بحري الذي شهد انشقاقات خلال صراع السلطة المحلية ضد مليشيات المجلس الانتقالي خلال الأشهر الماضية.

 

وشدد المشائخ ـ في بيان للاجتماع ـ على ضرورة تدخل رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي لإخراج أرخبيل سقطرى من وضعها الحالي، داعيين إلى سرعة تدارك الوضع في الجزيرة قبل انزلاقها في أتون الصراع.

 

وأهاب البيان بضرورة العمل على إيقاف كافة أشكال الدعم العسكري للمتمردين في الجزيرة، في إشارة إلى الإمارات التي تدعم مليشيات "الانتقالي" بهدف تقويض الوجود الحكومي، مشيراً إلى أن الدعم العسكري للمليشيات يهدد الأمن في المحافظة.

 

ودعا بيان القبائل مشائخ وعقلاء محافظات عدن والضالع ولحج ـ التي يجلب "الانتقالي" منها المقاتلين إلى سقطرى ـ إلى استعادة أبنائهم الذين يقاتلون في الجزيرة.

 

وطالب بضرورة عودة كافة العناصر التي تم استقدامها من خارج الجزيرة إلى محافظاتهم وترك سقطرى لأبنائها ليقرروا مصيرهم.

 

وحث البيان التحالف العربي إلى ضرروة مواصل البحث عن السفينة المفقودة "المنار" التي تاهت في المياة الإقليمية لبحر العرب قبل أيام.

 

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص
كاريكاتير يجسد معاناة سكان تعز جراء الحصار
اتفاق استوكهولم
صلاة الحوثيين
الإغتيالات في عدن