الرئيسية - أقاليم - "بن دغر" يدعو روسيا لممارسة الضغط على إيران و"أدواتها التخريبية" في اليمن
"بن دغر" يدعو روسيا لممارسة الضغط على إيران و"أدواتها التخريبية" في اليمن
الساعة 06:20 م (رأي اليمن - متابعة خاصة :)

دعا رئيس مجلس الوزراء اليمني، أحمد عبيد بن دغر، اليوم الثلاثاء، روسيا إلى ممارسة الضغوط على إيران و"أدواتها التخريبية" في اليمن" محذراً من الصمت على السلوك الإيراني في المنطقة.

وأكد بن دغر، خلال لقائه، بالسفير الروسي لدى اليمن فلاديميرديدوشكين، حرص حكومة بلاده، على التوصل إلى سلام دائم وشامل، شريطة أن تكون تحت سقف المرجعيات الثلاث.

وناقش للقاء وفقاً لوكالة "سبأ" الحكومية، إلى إفشال الحوثيين لمساعي الأمم المتحدة في التوصل إلى حل سياسي، والتي كان آخرها رفضهم المشاركة في مشاورات جنيف 3، ما أدى إلى فشلها قبل أن تبدأ.

ونوه، رئيس الوزراء، بالمواقف الروسية الحريصة على إحلال السلام والاستقرار في اليمن، وإنهاء معاناة اليمنيين، لافتاً إلى إن الحكومة الشرعية كانت وستظل مع أي جهود لوقف الحرب.

بدوره، جدد السفير الروسي، التأكيد على موقف بلاده الثابت في دعم الشرعية اليمنية والوقوف مع أمن واستقرار ووحدة اليمن، وحرصها على إنهاء معاناة الشعب اليمني.

وكان من المفترض أن ترعى الأمم المتحدة مشاورات الخميس (السادس من سبتمبر/أيلول)، لكن جماعة الحوثي ظلت في صنعاء واشترطت إجلاء جرحى ومصابين من العاصمة إلى سلطنة عمان، وإعادة عالقين من مسقط إلى صنعاء، قبل حضورها المفاوضات. بعد يومين أعلن "غريفيث" تعليق المشاورات إلى أجلٍ غير مسمى.

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص
تعز تجري لنفسها عملية جراحية!
المواطن بين مسؤولي الشرعية والحوثيين
الحوثيون..إستسلام
النظام الإيراني... الحوثيون