الرئيسية - أقاليم - وزراء في الحكومة الشرعية يستقيلون احتجاجا على ممارسات رئيس الوزراء
وزراء في الحكومة الشرعية يستقيلون احتجاجا على ممارسات رئيس الوزراء
الساعة 09:06 م (رأي اليمن ـ متابعة خاصة )

قدّم وزيران في الحكومة اليمنية، اليوم السبت، استقالتهما للرئيس عبدربه منصور هادي، احتجاجاً على “ممارسات رئيس الوزراء”، الذي يُتهم بميوله للإمارات.

 

وأفاد وزير النقل “صالح الجبواني” في خطاب موجّه للرئيس هادي، إن رئيس الوزراء الذي وضع نفسه في موقف المتمردين على الشرعية “الانتقالي الجنوبي”، حينما أكّد أنه يقف معه في مترس واحد.

 

وأشار إلى موقفه الثابت ضد كل المليشيات الخارجة عن الدولة سواء في صنعاء، أو تلك التي تدعمها الإمارات في عدن، مشيراً أنه سيبقى جندياً في خدمة البلاد,

 

وفي سياق متصل قال وزير الخدمة المدنية والتأمينات، نبيل الفقيه إن استقالته جاءت نتيجة للسياسة العقيمة التي ينتهجها رئيس الوزراء في تسيير أعمال الحكومة وعدم الاكتراث لتصحيح الاختلالات التي تصاحب عمل الحكومة، واقتصار رئيس الحكومة على صرف بعض المرتبات في المناطق المحررة، تدفعه لتقديم استقالته.

 

ولفت إلى أن رئيس الحكومة لا يمتلك شعوراً بأدنى حد من المسؤولية تجاه ما يعانيه المواطن والوطن من كوارث وأزمات، كما أن الحكومة تغيب عن المشهد السياسي والاقتصادي بشكل تام، وتشهد تحييد القانون في كل ممارسات رئيسها.

 

وكان ر رئيس الوزراء اليمني، “معين عبد الملك”، قد أصدر الخميس، قرار بإيقاف وزير النقل “صالح الجبواني” على خلفية تصريحاته المثيرة للجدل ضد السعودية والامارات.

 

وقضى قرار “عبدالملك”، بتكليف نائب رئيس الحكومة سالم الخنبشي قائماً بأعمال وزير النقل .

 

ومنذُ انقلاب أدوات الإمارات على الحكومة الشرعية في “عدن” اشتهر “الجبواني” بمناهضته لمشاريع السعودية والامارات الاستعمارية في المحافظات المحررة.

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص
كاريكاتير يجسد معاناة سكان تعز جراء الحصار
اتفاق استوكهولم
صلاة الحوثيين
الإغتيالات في عدن