الرئيسية - رياضة - اليمن يعلق انشطته الرياضية تفاديا لــ"كورونا"
اليمن يعلق انشطته الرياضية تفاديا لــ"كورونا"
الساعة 09:22 ص (رأي اليمن ـ متابعة خاصة )

أعلنت وزارة الشباب والرياضة في الحكومة الشرعية المعترف بها دولياً، امس الاثنين ، تعليق جميع الأنشطة لمدة أسبوعين توخياً للسلامة في ضوء الإجراءات التي اتخذتها الحكومة اليمنية لمجابهة مخاطر جائحة كورونا.

 

وذكرت وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) في نسختها الحكومية أن تعميما صادراً عن وزارة الشباب والرياضة قضى بتعليق جميع النشاطات الرسمية والشعبية والمشاركات والتجمعات الشبابية وما في مستواها لمدة أسبوعين تبدأ من تاريخ اليوم الاثنين الموافق 16 مارس 2020م, قابلة للتجديد بموجب ما يمكن أن يصدر عن الوزارة أو الحكومة.

 

وأهابت الوزارة بجميع القطاعات الشبابية والرياضية إلى الالتزام بالتعليمات والإرشادات الصادرة عن الجهات المعنية في الدولة والمنظمات الدولية ذات الاختصاص.

 

وصنفت منظمة الصحة العالمية في 11 مارس الجاري، كورونا "جائحة"، وهو مصطلح علمي أكثر شدة واتساعا من "الوباء العالمي"، ويرمز إلى الانتشار الدولي للفيروس، وعدم انحصاره في دولة واحدة.

 

وتخطى عدد الإصابات في العالم بفيروس كورونا 169 ألفا و710 في 142 بلدا ومنطقة، أما حصيلة الوفيات فبلغت 6 آلاف و640 حالة، وسُجّلت أعلى حصيلة وفيات في الصين القارية حيث بلغت 3 آلاف و213 حالة، تليها إيطاليا مع ألفين وفاة، ثم إيران مع 853 حالة وفاة، فإسبانيا حيث سجّلت 297 حالة وفاة، وفق ما اوردته وكالة "فرانس برس".

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص
كاريكاتير يجسد معاناة سكان تعز جراء الحصار
اتفاق استوكهولم
صلاة الحوثيين
الإغتيالات في عدن