الرئيسية - أقاليم - جلسات توعية بمخرجات الحوار الوطني في عدن وسقطرى
جلسات توعية بمخرجات الحوار الوطني في عدن وسقطرى
الساعة 10:09 م (راي اليمن /متابعة خاصة )

 


برعاية مكتب وزير الدولة لشؤون تنفيد مخرجات الحوار الوطني أقامت شبكة إقليم عدن للمبادرات الشبابية في العاصمة المؤقتة عدن حلقة نقاشية حول الحوكمة والحكم الرشيد والمشاركة المجتمعية في وثيقة الحوار الوطني ودستور اليمن الجديد.


وفي الورشة التي حضرها عدد من ناشطي وناشطات المجتمع المدني في مدينة عدن ناقش المشاركون مجموعة من الأليات التي أقرتها مخرجات الحوار الوطني لتعزيز قيم الشفافية والرقابة المالية وتعزيز مبداء الحوكمة الشاملة والمشاركة المجتمعية في صنع القرار .

وخلال الورشة التي أشرف عليها قسم المشاركة المجتمعية في مكتب وزير الدولة لشؤون تنفيذ مخرجات الحوار وادارة شبكة إقليم عدن للمبادرات الشبابية قال أيمن الحداد مدير قسم المشاركة المجتمعية إن مخرجات الحوار الوطني صيغت وفق التوافق الوطني لمختلف الأطراف والحركات السياسية والفئات الاجتماعية مضيفا أن تنفيذ هذه المخرجات بما فيها من مزايا ومكتسبات لا يمكن أن يتم إلا بتضافر جهود جميع المخلصين من أبناء الوطن وعلى راسهم فئة الشباب.

 وأشار الحداد إلى أن هناك مرتكزات أساسية تقيم هذه المشروع الوطني وعلى رأسها المشاركة المجتمعية للمواطنين والرقابة التشاركية للمواطنين على اجهزة السلطة والهيئات الوطنية

وتأتي هذه الورشة ضمن جهود الشراكة بين مكتب وزير الدولة لشؤون تنفيذ مخرجات الحوار وشبكة مبادرات عدن في رفع الوعي بمخرجات الحوار وتعزيز قيم بناء الإنسان والتنمية المستدامة والثقافة المدنية.
بناء الانسان في مخرجات الحوار في جلسة توعية بسقطرى

 


وعقدت اليوم بمحافظة سقطرى جلسة توعية بمخرجات الحوار الوطني الخاصة ببناء الإنسان، نظمها مكتب وزير الدولة لشؤون تنفيذ مخرجات الحوار الوطني بالشراكة مع مؤسسة حواء.


شارك في الجلسة ثلاثون مشاركا ومشاركة من طلاب الجامعات والتي تأتي ضمن برنامج رفع الوعي بمخرجات الحوار الوطني ومسودة الدستور الجديد .


وناقشت الجلسة المعالجات التي تظمنتها مخرجات الحوار لكافة المظاهر السلبية في المجتمع والأسس الثقافية والاجتماعية التي تظمنتها مسودة الدستور الجديد، ومسؤولية الدولة بتأهيل المؤسسات العلمية والصحية والاجتماعية ومراكز البحث والمعاهد الفنية والتقنية وفق المعايير الدولية لضمان مخرجات واعية ومبدعة تعتمد على ذاتها في بناء الوطن وتحقيق التنمية.


وناقش المشاركون الدور الذي يجب على الجميع القيام به للتوعية بهذه المخرجات، والمساهمة في نجاح تنفيذها على أرض الواقع كونها المشروعٍ الوطني الجامع الذي يلبي تطلعات شعبنا اليمني التواق لبناء اليمن الجديد، القائم على العدالة والمساواة وتكافؤ الفرص والشراكة الحقيقية في السلطة والتوزيع العادل للثروة

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص
كاريكاتير يجسد معاناة سكان تعز جراء الحصار
اتفاق استوكهولم
صلاة الحوثيين
الإغتيالات في عدن