الرئيسية - أقاليم - يمني برفقة عائلته يعود الى الصين: المكان الأكثر أمنا لمواجهة كورونا
يمني برفقة عائلته يعود الى الصين: المكان الأكثر أمنا لمواجهة كورونا
الساعة 09:57 م (راي اليمن- خليل العمري )

 

في موسم الهجرة من الصين بسبب انتشار وباء كورونا ، اعلن شاب يمني وعائلته تحدي الفيروس والعودة الى الصين عقب قضاء اجازته السنوية في السعودية .

وقال صالح ابو عسر الذي  يقطن مدينة ايوو الصينية منذ العام 2014 لموقع راي اليمن "في تاريخ 19 يناير خرجت برفقة زوجتي في زيارة عادية ومخطط لها مسبقاً - ضمن الإجازة السنوية لعيد الربيع الصيني -الى السعودية للالتقاء بالوالدة والوالد وشقيقي ولأداء العمرة ايضاً  ، وهذا قبل تفشي الفيروس المسبب للالتهاب الرئوي ". 

وأضاف "كنت متابعاً ومطلعاً على سير تفشي الوباء وما صاحبه من تهويل إعلامي مقصود وغير مقصود ، ولأنني أعيش في الصين أدركتُ مبكراً انه من السهولة على الصين تجاوز محنة كهذه نظراً لقوة المنظومة الصحية هنا ، وهذا ما تجلى حالياً بانخفاض منحنى الإصابات الجديدة في مقابل ارتفاع طردي كبير لمنحنى الشفاء".

ووصف ابو عسر الصين بأنها الأكثر أمناً في العالم لمواجهة كورونا، وتابع"ما إن انتهت إجازتنا حتى قررنا العودة مباشرة دون أدنى خوف أو تردد لثقتنا بأن المكان الأكثر أمناً لمواجهة كورونا في حال انتشاره هو الصين بحكم خبرتها في هذا المجال ، وقوة نظامها الصحي ".

وقال ابو عسر ان الواقع أخف بكثير وأكثر طمئنة من العالم الافتراضي في الإعلام ، واضاف "الحياة طبيعية الى حد كبير والإجراءات الوقائية مريحة ، والصين عظيمة كما عهدناها ".

وعبر ابو عسر أنه على استعداد للتطوع ضمن الفرق الصينية اذا استمر الوباء في الإنتشار"  لإدراكي أن هذا واجب انساني وكرد الجميل لشعب ودود وراقي مثل الشعب الصيني ".

وفي آخر إحصائية لها أعلنت السلطات الصينية، الخميس، ارتفاع حالات الوفاة جراء فيروس كورونا الذي أرعب العالم، إلى 2120 شخصا، وإصابة 74 ألفا و576 آخرين،

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص
كاريكاتير يجسد معاناة سكان تعز جراء الحصار
اتفاق استوكهولم
صلاة الحوثيين
الإغتيالات في عدن