الرئيسية - أقاليم - لجنة سعودية تفشل في إقناع الانتقالي بالسماح للقوات الحكومية بدخول عدن
لجنة سعودية تفشل في إقناع الانتقالي بالسماح للقوات الحكومية بدخول عدن
الساعة 09:32 ص (رأي اليمن - متابعة خاصة )

فشلت لجنة سعودية، امس  الأربعاء، في إقناع المجلس الانتقالي الجنوبي بالسماح للقوات الحكومية دخول عدن، بحسب اتفاق الرياض.

 

وقال “مصدر عسكري” إن لجنة عسكرية سعودية لإعادة إحياء تنفيذ الملحق العسكري لاتفاق الرياض تعثرت مجدداً، بعد رفض المجلس الإنتقالي الجنوبي دخول قوات تابعة للحكومة المعترف بها دوليًا إلى العاصمة المؤقتة عدن، وفق ما نقل موقع المصدر أونلاين.

 

وأكد المصدر أن لجنة تضم ضباطاً في القوات السعودية بعدن، أرسلها قائد قوات التحالف العربي العميد السعودي مجاهد العتيبي للتحاور مع المجلس الانتقالي، فشلت في إحراز أي تقدم بعد إصرار الأخير على انسحاب قوة من الحماية الرئاسية تتمركز في شقرة ويقودها العقيد حسن بن معيلي.

 

وأضاف أن المجلس الانتقالي أبلغ الجانب السعودي رفضه الكامل، دخول قوات خفر السواحل التي كان من المقرر مرورها بعدن نحو لحج في الـثامن من فبراير الجاري، قبل انسحاب قوات عسكرية قال إنها تتبع القوات الشمالية حد وصفه.

 

وأوضح المصدر أن اللجنة السعودية من المحتمل أن تطلع قائد قوات التحالف العربي العميد مجاهد العتيبي على نتائج مفاوضاتها مع المجلس الانتقالي الجنوبي خلال الساعات القادمة، وأشار أن قادة في المجلس الانتقالي الجنوبي بدأوا في الإعداد لشن حملة على تشويه ضد قوات خفر السواحل والترويج لشائعات بوجود إرهابيين ضمن صفوفها.

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص
كاريكاتير يجسد معاناة سكان تعز جراء الحصار
اتفاق استوكهولم
صلاة الحوثيين
الإغتيالات في عدن