الرئيسية - أقاليم - بن زايد يدلي باعترافات جديدة حول دور قواته في اليمن.. ويمنيون يردون بهذه الطريقة
بن زايد يدلي باعترافات جديدة حول دور قواته في اليمن.. ويمنيون يردون بهذه الطريقة
الساعة 10:19 ص (رأي اليمن ـ متابعات)

أثارت تغريدة لولي عهد أبوظبي محمد بن زايد، يحتفي فيها بما سماه ذكرى مشاركة بلاده ضمن التحالف العربي في اليمن لدعم الشرعية وإنهاء الانقلاب الحوثي، سخرية وتندرا بين أوساط اليمنيين.

 
وقال بن زايد -في تغريدة بحسابه على تويتر- "تحية اعتزاز وفخر.. نوجهها لجنودنا وأبناء وطننا ونحن نحتفي غدا بمشاركتهم في المهمة الوطنية والإنسانية ضمن التحالف العربي باليمن"، مضيفا "كما عهدناهم، عبر تضحياتهم وشجاعتهم يزرعون الخير وينشرون الأمل.. يد تحمي وأخرى تبني".


وأردف ولي عهد أبوظبي قائلا: "بإذن الله باقون سندا وعونا للشقيق في صيانة أمن منطقتنا واستقرارها".

 

وفي السياق، سخر الإعلامي اليمني أحمد الزرقة من تغريدة ولي عهد أبوظبي قائلا: "زرعتم الإرهاب ودعمتم المليشيات ولن ننسى لكم هذا".

 

من جانبه، رد الكاتب الصحافي محمد الأحمدي على بن زايد بالقول: "لكنك وجنودك على أقل تقدير: كالتي نقضت غزلها من بعد قوة أنكاثا".

 

وأضاف: "مارستم جرائم الاغتيالات بحق الناشطين وأئمة المساجد وأنشأتم سجونا سرية مارستم فيها جرائم التعذيب وأنشأتم كيانات ومليشيات مناطقية ومولتم انقلابا آخر وأظهرتم أطماعكم في اليمن".

 

من جهته، قال الناشط غازي المحيرسي: "وضمن مشاركتكم مع التحالف العربي أنكم جئتم لمحاربة انقلاب الحوثي واستعادة صنعاء، لكنكم أنشأتم مليشيات ما يسمى بالانتقالي، ومنحتموها الدعم العسكري والمادي لإسقاط مدينة عدن، وأصبح لدينا انقلابين".

 

وأردف  في سياق رده على تغريدة ولي عهد أبوظبي: "نعم شاركت في اغتيال أئمة المساجد وجنود وقادة الجيش اليمني وقصفتهم بطيرانك".

 

في حين تساءل الناشط سلطان الرحبي قائلا: أين الخير من وجه الغراب؟

 

وأضاف: "للأسف أن الإمارات تسير في طريق معروف واضح من خلال السيطرة على الموانئ والجزر اليمنية، متناسية السبب الذي جاءت به إلى اليمن وهو دحر الحوثي وإعادة الشرعية إلى صنعاء".

 

وغرد محمد أبو نايف متهما الإمارات بتنفيذ أجندات استعمارية، وقال: "الإمارات تخصصها سرقة، حتى شعار "يد تبني ويد تحمي" يعود لرئيس المجلس السياسي الراحل التبع للحوثي صالح الصماد".

 

رهام عبد السلام هي الأخرى علقت بالقول: "يد تقتل ويد تحتل وتنهب، هذا هو الوجه الحقيقي لمشاركتكم الخبيثة لتدمير اليمن وتقسيمها رغم ادعائكم الكاذب بسحب قواتكم لتجنب الاستهداف".

 

وأضافت: "أما جنودكم الذين تحتفوا بهم اليوم سيكونون غداً أشلاء ويلحقوا بمصير من سبقوهم في معسكر صافر وستقيمون عليهم المآتم والعزاء".

 

في حين محمد المخلافي قال: "قريبا إن شاء الله تأتي اليمن بجيشها لرد الجميل ونحرر موانئ دبي وأبو ظبي وحقول النفط ونسوي لكم أحزمة أمنية".
وأردف ولي عهد أبوظبي قائلا: "بإذن الله باقون سندا وعونا للشقيق في صيانة أمن منطقتنا واستقرارها".

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص
كاريكاتير يجسد معاناة سكان تعز جراء الحصار
اتفاق استوكهولم
صلاة الحوثيين
الإغتيالات في عدن