الرئيسية - دولي - الصحة السعودية: 118 حالة مصابة بالكورونا في المملكة
الصحة السعودية: 118 حالة مصابة بالكورونا في المملكة
الساعة 09:50 ص (رأي اليمن ـ متابعات)

سجّلت وزارة الصحة السعودية، 15 حالة إصابة جديدة بفيروس «كورونا» الجديد (كوفيد 19)؛ ليبلغ بذلك إجمالي الإصابات 118 حالة، شفي منها ثلاثة.

 

وقالت الوزارة في بيان، إن «الحالات المسجلة هي لخمسة مواطنين بالقطيف، ومقيمين اثنين من الجنسيتين الفلبينية والإندونيسية بالرياض، وجميعهم كانوا مخالطين لحالات سابقة».

 

وذكرت أن «هناك حالة إصابة لمقيم إسباني في محافظة الخبر قادم من بلاده، وحالتين لمواطنتين بمدينة الظهران قادمتين من إسبانيا، وبريطانيا»، مشيرة إلى «حالتي إصابة لمواطن ومواطنة بالقطيف قادمين من إيران والعراق»، فيما «توجد حالة لمواطن بالدمام قادم من مصر، وآخران في جدة قادمان من بريطانيا وسويسرا».

 

وأفادت وزارة الصحة أن «العدد الإجمالي للإصابات وصل إلى 118 حالة، كانت قد تعافت منه 3 حالات، وبقية الحالات موجودة الآن في العزل الصحي»، منوّهة بأن «هناك حالة كانت في وضع حرج، وتحسنت اليوم، وتم رفع أجهزة التنفس الصناعي عنها، ويجري تقديم الرعاية الصحية لها وفق الإجراءات المعتمدة».

 

وأهابت الوزارة بكل من كانت لديه تساؤلات أو استفسارات عما يخص الفيروس، التواصل فوراً مع مركز «اتصال الصحة 937»، مشددة على ضرورة أخذ المعلومات من مصادرها الرسمية، وعدم الانسياق وراء الشائعات.

 

يشار إلى أن فيروس كورونا الجديد وصل إلى 149 دولة، وسط جهود عالمية ومحلية مكثفة لمحاصرته والقضاء عليه.

 

من جانب آخر، أغلقت المجمعات التجارية في السعودية أبوابها اعتباراً من اليوم، تماشياً مع القرارات الهادفة لمنع انتشار «كوفيد - 19».

 

ووجّه الأمير خالد الفيصل أمير منطقة مكة المكرمة، وأمانة منطقة الرياض، بإغلاق «جميع المجمعات التجارية والمولات المغلقة بالمنطقة، وإيقاف كل الأنشطة التجارية داخلها بما فيها المطاعم وأماكن اللعب للأطفال، باستثناء محال المواد الغذائية والصيدليات»، وذلك استناداً للخطوات الاحترازية التي اتخذتها اللجنة المعنية لمنع تفشي كورونا.

 

وأكدت الأمانة «منع الأكل والشرب داخل المطاعم والمقاهي بالمنطقة، سواءً المفتوحة أو المغلقة، واقتصار تقديم الخدمة على طلب السيارات والتوصيل فقط».

 

وشملت الإجراءات الاحترازية للحد من انتشار الفيروس، منع التجمعات في الأماكن العامة المفتوحة والمغلقة، بما فيها الحدائق والأنشطة البرية وما في حكمها.

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص
كاريكاتير يجسد معاناة سكان تعز جراء الحصار
اتفاق استوكهولم
صلاة الحوثيين
الإغتيالات في عدن